الأخباربنوكرئيسى

اتحاد بنوك مصر: نستهدف خلق بيئة جاذبة للشباب لتعزيز مشاركتهم المجتمعية والتنموية

اتحاد البنوك يفتتح «عيشة وهوية» الميداني لخدمة أهالي حلوان

كتب: مجدي دربالة

افتتح اتحاد بنوك مصر، بقيادة محمد الإتربي، رئيس مجلس الإدارة، بالتعاون مع مؤسسة صناع الحياة، مركز «عيشة وهوية» الميداني في حلوان، ليدعم مشروع عيشة وهوية في استكمال مسيرة نجاح بدأت منذ أعوام؛ حيث يعمل المشروع كمنصة مجتمعية لتقديم خدمات تنموية للفئات المستهدفة.

محمد الإتربي، رئيس اتحاد بنوك مصر، ورئيس مجلس إدارة بنك مصر

مركز «عيشة وهوية»

وأكد اتحاد بنوك مصر في بيان له، أن مركز «عيشة وهوية» أُسس بالكامل بسواعد وجهود المتطوعين وجُهز بتضافر قوى المجتمع المحلي؛ إذ قام الشباب المتطوعون بأعمال تجهيز المركز ودهانه، بينما تبرع المشتل الدولي بالهرم بأشجار ونباتات لتزيينه.

وقالت لميس نجم، رئيس لجنة التنمية المستدامة باتحاد بنوك مصر ومستشار محافظ البنك المركزي للمسؤولية المجتمعية، إن إنشاء هذا المركز يعد «الإنجاز الرائع»، مشيدةً بدور مؤسسة صناع الحياة في إنشائه، لافتة إلى قدرتها الكبيرة على جذب عدد كبير من الشباب وتشجيعهم على التطوع والمشاركة في كافة فعاليات المشروع.

كما شددت لميس نجم، على أن الشباب هم سبب نجاح هذا المشروع وأنهم عنصر أساسي في تحقيق كل الإنجازات.

وأوضح الاتحاد، أنه من المقرر قيام المركز باستضافة جميع الأنشطة والجلسات واللقاءات الخاصة بجميع الفئات المستهدفة؛ ليكن مكانًا آمنًا ومحتضنًا لأفكار وأحلام الشباب، بحسب البيان.

المشاركة المجتمعية

وأشار الاتحاد، إلى أن مشروع عيشة وهوية يستهدف خلق بيئة جاذبة للشباب لتعزيز مشاركتهم وتوجيه طاقتهم إلى مواجهة التحديات ويطور إمكانياتهم كقادة مجتمعين، ويمكّنهم من المشاركة في التنمية المستدامة على النطاق المحلي.

وحضر الافتتاح لميس نجم رئيس لجنة التنمية المستدامة باتحاد بنوك مصر ومستشار محافظ البنك المركزي للمسؤولية المجتمعية، وليلى حسني رئيس مكتب المسؤولية المجتمعية والتنمية المستدامة لدى بنك الإسكندرية، داليا المحمودي رئيس الاتصال المؤسسى ببنك QNB الأهلى ممثلين عن لجنة التنمية المستدامة باتحاد بنوك مصر، بالإضافة إلى الدكتورة سناء حجازي رئيس مركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية بجامعة حلوان، ورئيس مكتب محمود بكري عضو مجلس الشيوخ عن دائرة حلوان.

كما حضر من مؤسسة صناع الحياة: “مدير قطاع العمليات حامد إبراهيم، وفريق عمل المشروع بقيادة هبة قطب، والمدير المالي للمؤسسة خالد جمال، ومديرو المشروعات ومنسق متطوعي القاهرة، إضافة إلى عدد كبير من المتطوعين بمشروع عيشة وهوية من شباب حلوان”.

يذكر أن افتتاح مركز عيشة وهوية يعتبر الخطوة الأولى لتنفيذ مجموعة ورش وتدريبات تثري المجتمع وتفعل دور الشباب في التغيير، سنوافيكم بها.

اقرأ أيضًا.. رئيس اتحاد بنوك مصر: لن نمنع غير الحاصلين على لقاح كورونا من دخول البنوك

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى