الأخباررئيسىعالم الرياضة

اتحاد جنوب أفريقيا ترصد 33 ألف يورو مكافأة لكل لاعب للفوز على مصر

رصد اتحاد جنوب أفريقيا لكرة القدم مكافآت مالية ضخمة لتحفيز اللاعبين على تحقيق الفوز أمام مصر فى المباراة المرتقبة التى تجمعهما بعد غد السبت باستاد القاهرة، ضمن منافسات دور الـ16 فى بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً فى مصر.

وذكر الموقع الرسمى لاتحاد جنوب أفريقيا لكرة القدم أنه تقرر تخصيص مكافآة مالية تصل لـ33 ألف يورو لكل لاعب حال الفوز على مصر، فيما تحدد 58 ألف يورو مكافآة لكل لاعب حال الحصول على بطولة كأس الأمم الأفريقية للمرة الثانية فى التاريخ.

وتغلب منتخب مصر على أوغندا بهدفين دون مقابل سجلهما أحمد المحمدى ومحمد صلاح التى أقيمت باستاد القاهرة ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات في بطولة كأس الأمم الأفريقية.

ورفع منتخب مصر رصيده إلى (9) نقاط مقابل (4) نقاط لأوغندا الذي ظفر ببطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الاولى، ثم منتخب الكونغو الديمقراطية الثالث (3) نقاط، وزيمبابوي في المركز الرابع بنقطة يتيمة فقط.

وتربع منتخب مصر على صدارة المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة بعد تحقيقه ثلاثة انتصارات وبشباك نظيفة، وهو ما لم يتحقق من قبل فى تاريخ مشاركات “الفراعنة” في البطولة المتوج بلقبها سبع مرات من قبل.

ويلتقى منتخب مصر مع جنوب أفريقيا السبت المقبل باستاد القاهرة ضمن منافسات دور الـ16 على أن يلتقى الفائز من تلك المباراة مع الفائز من لقاء نيجيريا والكاميرون فى الدور ربع النهائى.

وتقابل منتخب مصر مع جنوب أفريقيا مرتين فقط فى أمم أفريقيا، وكان ذلك فى دور المجموعات نسخة 1996، وفازت مصر بهدف أحمد الكاس، ونهائى نسخة 1998 وفازت مصر بهدفى أحمد حسن وطارق مصطفى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى