بنوكرئيسى

اتفاقية تعاون بين هيرميس و بنك HSBC لتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة

 كتب – مجدي دربالة

وقع  كل من المجموعة المالية هيرميس للتأجير التمويلي و بنك HSBC مصر اتفاقية تعاون مشترك للتوسع بخدمات وحلول التأجير التمويلي المقدمة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، على أن يبلغ إجمالي قيمة التمويلات المستهدفة ٤٠٠ مليون جنيه خلال عام ٢٠١٩.

وقال بيان صحفى  ان الاتفاقية تقدم  دعما إضافيا للمبادرات التي كشفت عنها الحكومة والبنك المركزي المصري لتعزيز قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة – باعتباره العصب الرئيسي للاقتصاد الوطني كونه يمثل شريحة هائلة من الناتج المحلي الإجمالي.

وتهدف الاتفاقية الجديدة إلى دعم الشركات والمنشآت المتوسطة والصغيرة في مصر من خلال توفير التمويل اللازم لتلك المشروعات بأسعار فائدة منخفضة، إلى جانب الحصول على الأصول الرأسمالية والتدفقات النقدية لمزاولة نشاطها من خلال إبرام عقود تأجير تمويلي لفترات متوسطة وطويلة الأجل.

وقد تمت مراسم توقيع الاتفاقية بمقر المركز الرئيسي لبنك HSBC مصر، وذلك بحضور السيدة هانيا صادق رئيس العمليات التنفيذى وعضو مجلس الادارة التنفيذى لبنك HSBC مصر و االسيد حلمي غازي المدير التنفيذي  ورئيس الخدمات المصرفية العالمية لبنك HSBC مصر ، والسيد أحمد الخولي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للمجموعة المالية هيرميس للتأجير التمويلي وطلال العياط المدير المالي ورئيس قطاع الخزانة بالمجموعة المالية هيرميس للتأجير التمويلي.

وفي هذا السياق أعرب أحمد الخولي الرئيس التنفيذي لشركة المجموعة المالية هيرميس للتأجير التمويلي، عن سروره بإبرام اتفاقية التعاون مع بنك HSBC مصر سعيًا لاستحداث وتقديم حلول تمويل مبتكرة لمختلف الشركات والمنشآت الصغيرة والمتوسطة العاملة في السوق المصري. وأوضح الخولي ان هذه الاتفاقية تأتي تماشيا مع سياسات البنك المركزي واستمرارا لتحقيق أهداف الشركة بزيادة نسبة تركز الشركات الصغيرة والمتوسطة بمحفظتها والتي تمثل حاليًا ١٦% مقابل ٦% فقط في نهاية عام ٢٠١۷”

كما أطلقت المجموعة المالية هيرميس للتأجير التمويلي في شهر مايو ٢٠١٨ برنامجاً مخصصاً يستهدف خدمة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ودعمه بالتحالفات مع ابرز الموردين والشركاء القادرين على تسهيل حلول التمويل.

ومن جانبه صرح ا حلمي غازي المدير التنفيذي و رئيس الخدمات المصرفية العالمية لبنك HSBC مصر ” تؤكد إتفاقية التعاون مع المجموعة المالية هيرميس للتأجير التمويلي التزام البنك نحو دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في السوق المصري، وكذلك على قدرتنا في توفير مزيج فريد ومتنوع من المنتجات والخدمات العالية الجودة  مدعومة بشبكة تواجد البنك القوي في  العديد من بلدان العالم مما يسمح لنا بتقديم الدعم والمساعدة للشركات الصغيرة والمتوسطة في سعيها للنمو على المستويين المحلي والدولي. كما أظهر أحدث تقرير أصدره البنك “HSBC Navigator ” مؤخراً في مصر  أن ۷٥% من الشركات في السوق المصري تشعر بالثقة بشأن النجاح مع تحسن ديناميكيات السوق في مصر وبالتالي فإن إتفاقية التعاون هذه سوف تدعم تلك الشركات الساعية إلى تنمية أعمالها.”

وكان بنك HSBC قد أطلق سابقاً صناديق نمو للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في ٢٠١٥ و ٢٠١٦ ، بقيمة إجمالية بلغت ٦٠٠ مليون جنيه مصري ، كما ضاعف التزاماته في الميزانية العمومية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في عام ٢٠١۷.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى