خدماترئيسى

احذر.. بعض أدوية البرد تسبب الموت .. تعرف عليها 

مع بدء فصل الشتاء وكثرة الإصابة بالإنفلونزا يتجه عدد كبير منا نحن المصريين للحصول على أدوية البرد والإنفلونزا من الصيدليات مباشرة دون الذهاب إلى استشارة الطبيب خاصة وأن تعريفة الكشوفات ارتفعت للغاية، بالاضافة إلى ارتفاع أسعار الأدوية، ومن أشهر الأدوية التي يتعاطاها المصريون إذا ما أصيبوا بمرض البرد من الصيدلية أدوية تسمة بـ مجموعة البرد وهي عبارة عن عدة أقراص للقضاء على الفيروس المسبب للبرد، يقوم الدكتور الصيدلي هو ومساعده بأخذهم ووضعهم في كيس واحد وعادة ما يكون هذا الكيس عبارة عن قرص مضاد حيوي، وقرص إسبرين، وقرص مسكن ومضاد التهابات، بالاضافة لقرص مضاد لمرض البرد،ومع الوقت تطورت المجموعة لتصبح عبارة عن حقنة ميكس 3 × 1.

وفي هذا السياق يقول أطباء إن هذه الأدوية خطرها كبير جدا على الصحة العامة، وقد تؤدي إلى الوفاة، موضحين أنها من أخطر الوصفات الطبية، ولها أضرار على المدى البعيد والقريب، واصفين الأمر بـ”الجريمة”.

وتتكون الحقنة من مزيج بين الكورتيزون والمسكن والمضاد الحيوي، وهو الأمر الذي وصفه الأطباء بـ”الكارثة” التي لا يعرفون من هو مصدرها، موضحين أن الأمر خطير جدا إذ يأخذ المريض حقنة واحدة فقط من هذا المضاد، الأمر الذي ينتج يساهم في إنتاج سلالات بكتيرية جديدة، يكون بعد ذلك مقاومتها أمرا صعبا، ويؤدي لظهور بكتيريا ليس لها علاج.

أما بالنسبة لحقنة الكورتيزون فهي تؤدي إلى ضعف المناعة، وهو الجهاز الوحيد في جسم الإنسان الذي يقاوم الفيروسات، كما تسبب ضغط الدم، وتنقل الفيروس لمرحلة جديدة.

وأوضح الأطباء أن الكورتيزون يساهم في خفض الرشح، وهو وسيلة الجسم للتخلص من الفيروس.

وبالنسبة للمسكن الذي يعطيه الصيدلي للمرضى الذين يذهبون إليه دون استشارة الطبيب، فإنه ربما يؤدي إلى قرحة المعدة وأمراض الكلى والكبد.

وإذا كنت ترغب في التخلص من مرض البرد حقًا فعليك بالراحة التامة، وتناول المشروبات الدافئة، وتناول الطعام الصحي، وتجنب التعرض لأماكن شديدة الدفء وبعدها أماكن شديدة البرودة أو العكس بشكل مفاجئ، وإذا لم تشعر بتحسن فعليك استشارة الطبيب وليس أي طبيب يفضل طبيب استشاري متخصص في الباطنة والصدر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى