البورصة المصريةالشركاترئيسى

اختيار جهينه في استفتاء قائمة أفضل 100 شركة في السوق المصرية

كتب مجدى درباله

تم تكريم  شركة جهينه كواحدة من أفضل 100 شركة مقيدة بالبورصة لعام 2017 للسنة الثالثة على التوالي، وذلك ضمن استفتاء مؤسسة أموال الغد الاقتصادية الذي جاء على هامش احتفالية المؤسسة السنوية تحت عنوان “قمة مصر للأفضل”. جاء هذا التكريم ليؤكد ريادة شركة جهينه في مجال الصناعات الغذائية، وسعيها الدائم في تقديم أفضل المنتجات ذات المعايير العالمية وهو ما يتوافق مع استراتيجيتها التي تتوافق مع الأجندة القومية للتنمية المستدامة من خلال تعزيز المنتج المصري وقدرته على منافسة كبرى الشركات العالمية.

جاء المؤتمر هذا العام تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء وشهد حضور مجموعة من الوزراء ومشاركة نحو800 قيادة من المؤسسات الحكومية والخاصة ومجتمع الأعمال بمختلف قطاعاته الاستثمارية والمالية، وألقت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي كلمة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء. كما عقدت جلسة خاصة لمناقشة «الثقة في المستقبل» بمشاركة عدد من وزراء المجموعة الاقتصادية، لاستعراض تطورات مناخ الأعمال في مصر خلال الفترة الأخيرة على إثر القرارات الإصلاحية التي أتخذتها الدولة والتي من المتوقع أن تنعكس إيجابياً على حجم أعمال الشركات المختلفة في المستقبل القريب، على نحو يساعد على تعظيم القيمة المضافة في الاقتصاد وزيادة معدلات النمو.

وقد علق صفوان ثابت-رئيس مجلس إدارة شركة جهينه للصناعات الغذائية-على التكريم قائلاً: “فخورون بتواجد شركة جهينه للسنة الثالثة على التوالي ضمن قائمة أفضل 100 شركة عاملة في مصر، وهو ما يؤكد اننا نسير على الطريق الصحيح ويعكس حرصنا الدائم على تقديم ما هو أفضل في قطاع الصناعات الغذائية وتعزيز الصناعة ككل. نؤمن أيضاً بدورنا الفعال في الخروج بمنتجات مصرية من شأنها الترويج للصناعة المصرية والتطورات التي طرأت بها وهو ما سيساهم بدوره في تحسين صورة المنتج المصري والمساعدة في غزو الأسواق الخارجية. ”

ألمح ثابت إلى دور الشركة البناء فيما يتعلق بمبادرات التنمية المستدامة والتي تتماشى مع أهداف التنمية المستدامة العالمية للأمم المتحدة مؤكداً على الحاجة لاستدامة المجهودات في كافة القطاعات من خلال استراتيجيات متكاملة ومدروسة معززة بخطط زمنية واضحة.

يذكر أن تحديد معايير التصنيف لأفضل 100 شركة عاملة بالسوق المصرية تم من خلال تحليل عدد من الشركات العاملة في سوق البورصة المصرية، وبدأت بالشركات التي حققت أرباحاً خلال عام 2017، وتم تحديد الشركات وفقاً لعدد من المعايير المالية والاقتصادية مثل العائدات، وصافي الأرباح، و القيمة السوقية ، و تم تكريم جهينه لأدائها المتميز في عام مليء بالتحديات

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى