مقالات

اذاعة مدرسية للاطفال عن النظافة

يعتبر البرنامج الإذاعي من الأنشطة المدرسية الأساسية المفيدة والهامة في المراحل التعليمية المختلفة، بحيث يتم إعداد اذاعة مدرسية للاطفال عن النظافة فيتم عرض معلومات عن موضوع أو قضيه ما، مثل النظافة والتعليم والقيم والأخلاق حتي يتمكن جميع الطلاب من تقديم برنامج متكامل ومميز عن النظافة، فموضوع النظافة من أهم الموضوعات التي يتم مناقشتها في الإذاعة.

اذاعة مدرسية للاطفال عن النظافة

مع شقشقة عصافير الصباح الجميل لهذا اليوم المفعم بالحيوية والنشاط ( ) الموافق (    ) قد قام طلاب جماعة الإذاعة المدرسية بزيارة لأهم بساتين العلم والمعرفة وقد جمعنا باقة من الورد والأزهار.

لهذا البرنامج الإذاعي يبدأ القرآن الكريم  الزهرة الاولي : زهرة معطره يفوح نسيم عطرها ليبعث الدفء والطمأنينة في قلوبنا في آيات متمثلة من آيات والذكر الحكيم يتلوها عليكم الطالب(    ).

قال الله تعالي :(يا أيها الذين آمنوا إذا قمتم من الصلاة فاغسلوا وجوهكم وأيديكم الي المرافق وامسحوا برءوسكم وأرجلكم الي الكعبين وإن كنتم جنبا فاطهروا وإن كنتم مرضا أو علي سفر أو جاء أحد منكم من الغائط أو لامستم  النساء فلم تجدو ماء فتيمموا سعيدا طيبا فامسحوا بوجوهكم وأيديكم منة ما يريد الله ليجعل عليكم من حرج ولكن يريد ليطهركم وليتم نعمته عليكم لعلكم تشكرون ).

الإذاعة الثانية عن النظافة

  • الزهرة الثانية: حديث شريف عن النظافة
  • قال رسول الله صلي الله عليه وسلم (تخللوا فإنه من النظافة، والنظافة من الإيمان وصاحبة في الجنة)
  • الزهرة الثالثة

أحضرناها متفتحة، وبعرف رائحتها منتشرة في المكان تستنشق رائحتها مع فقرة الحكمة للطالب(  )

  • من الأفضل أن تحافظ علي اشراقتك ومظهرك ونظافتك فانت الوجهة التي يجب أن نري العالم من خلالها)
  • (النظافة نصف الإيمان)
  • (كن نظيفاً منظما تعش سعيداً مكرماً)
  • (الهدف من النظافة ليس التنظيف فقط، ولكن الشعور بسعادة العيش في تلك البيئة).

نرشح لك:- 7 وصفات طبيعية للحصول على بشرة ناعمة ونضرة في الصيف

كلمة عن النظافة للإذاعة المدرسية

زهرة من المسك المنعش لأنه يدوم طويلا ينعش المكان حتي بعد رحيله عنا، وهي متمثلة في كلمات ميسره يقدمها لكم الطالب (   )

النظافة هي جزء لا يتجزأ، فالنظافة الشخصية تعني أن يكون المجتمع نظيفاً والبيئة المحيطة نظيفة ولا يكون أثر ذلك شوارع تنتشر فيها النفايات أو حدائق أو مروج خضراء واسعة تغشاها القمامة والأوساخ.

فتبدأ النظافة من البيت فالإنسان الذي اعتاد أن يكون نظيفاً في بيته للنظافة أثر طيب تستريح له النفس وتسعد به العين، لذلك حثنا عليها ديننا الحنيف بل وقد جعل إماطة الأذى عن جانب الطريق يعد من النظافة ويعد أيضا شعبه من شعب الإيمان.

ما يؤكد على أهمية الحفاظ على بيئتنا ومظهر شوارعنا وهي خاليه من أي منظر غير حضاري وجميل ومتجدد، لم يحثنا الله تعالي على الاهتمام بالطهارة والنظافة بما فيها نظافة الجسد وهذا سوف يعود علينا بالفائدة الكبيرة، حيث تحافظ على الصحة العامة للجسم وتقينا من الكثير من الأمراض.

لذلك أمنا من الوضوء للصلاة ومن الأفضل الاستحمام والزينة قبل الذهاب إلى أداء الصلاة في المسجد، وقد قال الله تعالي في كتابه العزيز “خذوا زينتكم عند كل مسجد”، لذلك لابد من التحلي بالنظافة الشخصية والرائحة الطيبة.

وفي الختام فقد تحدثنا عن اذاعة مدرسية للاطفال عن النظافة وهو ما تناولنا بعض نماذج من الإذاعة المدرسية عن النظافة لتعم المنفعة والفائدة لنسعد جميعاً ببيئة نظيفة وجميله وحياه صحية ومدرسيه رائعة، فقد قدمنا طريقة إعداد إذاعة مدرسية مفيدة عن النظافة مميزة بكلمات رائعة.

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى