أسواق المالرئيسى

ارتفاعات جنونية.. ماذا يحدث في أسعار الذهب في مصر؟

شهدت أسعار الذهب في مصر ارتفاعات غير طبيعية مع بداية التعاملات اليوم الاثنين وحتى الأن بحوالي 180 جنيهًا لتقفز إلى مستويات جديدة غير مسبوقة، وكانت الأسعار قد ارتفعت بنهاية تعاملات أمس بأكثر من 40 جنيهًا.

ارتفاعات جنونية للذهب اليوم

وخلال الساعات الأخيرة أوقفت منصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات على الإنترنت، نشر حركة أسعار الذهب بالأسواق المحلية، خلال تعاملات اليوم، لعدم استقرار السوق.

كما أوقفت بعض منصات تداول الذهب على الإنترنت، نشر حركة الأسعار، لعدم استقرار السوق، نتيجة وجود تلاعب فج في تحريك الأسعار لمستويات غير مسبوقة، وفقا لبيان لها.

وكشفت شعبة الذهب بالغرف التجارية، عن تجاوز سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 1800 جنيه،  ليسجل 1850 جنيهًا رغم استقرار سعر تداول الأوقية بالبورصة العالمية، عند مستوى 1797 دولارًا.

وأوضح سعيد إمبابي، عضو شعبة الذهب، إن الشركة التي يديرها قد أوقفت حركة الأسعار لحين استقرار السوق، في ظل وجود تلاعب فج تحت أوهام العرض والطلب، ليتجاوز سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 1800 جنيه، بجانب وجود تفاوت في الاسعار داخل السوق حتى مستوى 1850 جنيها، بعد انفصال السعر المحلي عن السعر العالمي.

قال هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب بالغرف التجارية، في تصريحات صحفية إن التجار ليسوا سعداء بارتفاع لأسعار لأن التذبذب على التاجر والمستهلك في الوقت ذاته.

وأضاف أن الذهب بالبورصة العالمية وصل لـ 1800 دولار، حيث أن آخر التقارير من الأسواق الأمريكية خاصة بالبطالة ومعدلات التضخم وغيرها جعلت الذهب على مستوى البورصة العالمية يصل لـ 1800 دولار، بعدما كان منذ أكثر من شهر لـ 1600 دولار

كما أن السوق المحلية تواجه بعض الضغوطات وعوامل أخرى وأهمها هو الطلب المتزايد بطريقة غير طبيعية لم نعهده من قبل، وذلك لعدة أسباب.

أسعار الذهب عالميًا

أما عالميًا فقد ارتفعت العقود الآجلة للمعدن الأصفر خلال تعاملات، اليوم الإثنين، بعد استراحة يوم الجمعة لتوسع مكاسبها أعلى مستويات ال 1800 دولار للأوقية، ليصل إلى أعلى مستوياته في خمسة أشهر.

بينما زاد الذهب في العقود الآجلة خلال تعاملات اليوم إلى مستويات قرب ال 1822.9 دولارا وهي الأعلى منذ 27 يونيو الماضي بزيادة في حدود 11 دولارا للأوقية أو ما يعادل 0.6 %.

كما ارتفعت أسعار / XAU/ USD- العقود الفورية للذهب دولار أمريكي خلال تعاملات اليوم الإثنين إلى مستويات قرب ال 1810 دولارات للأوقية بزيادة في حدود 11 دولارا أو ما يعادل0.6 %.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى