أسواق المالرئيسىملفات وتقارير

ارتفاع أسعار الذهب عالميًا بعد قرار أمريكا حظر السفر من أوروبا

يواصل فيروس كورونا المميت تأثيره على الاقتصاد العالمي، حيث ارتفعت أسعار الذهب عالميًا مع بداية تعاملات اليوم الخميس، بعد القرار الولايات المتحدة الأمريكية بحظر السفر من أوروبا.

الذهب يستفيد من خسائر الأسهم العالمية وهبوط الدولار الأمريكي

واستفاد المعدن الأصفر وسط خسائر الأسهم العالمية وهبوط الدولار الأمريكي في عمليات بيعية حادة، بعد أن حظر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب السفر من أوروبا إلى الولايات المتحدة بدأً من يوم الجمعة المقبلة وحتى 30 يوماً في محاولة للحد من انتشار الوباء المميت “كورونا”.

وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت مساء أمس الأربعاء أن فيروس «كورونا» وباء عالمي، وكشفت المنظمة، في تقرير نشرته أمس الأربعاء، أن عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس حول العالم تجاوزت 119.100 ألف حالة إصابة، جاء معظمها في الصين التي تعد بؤرة انتشار المرض.

ويسعى المستثمرون منذ عدة أشهر لحيازة المعدن النفيس باعتباره ملاذ آمن في أوقات الأزمات أو عدم اليقين الاقتصادي والسياسي والجيوسياسي.

وكانت البنوك المركزية في العالم اتخذت مؤخرًا خطوات لحماية اقتصاداتها من تأثير تفشي المرض، حيث خفض بنك إنجلترا معدلات الفائدة بالأمس، كما خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي معدلات الفائدة في خطوة طارئة الأسبوع الماضي، ومن المتوقع أن يحذو البنك المركزي الأوروبي حذوهم عندما يعقد اجتماعه في وقت لاحق من اليوم.

ويتوقع المحللون صدور بيانات إعانات البطالة ومؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة في وقت لاحق من اليوم.

وارتفع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أبريل بنحو 0.1 % عند مستوى 1643.70 دولار للأوقية.

وزاد سعر التسليم الفوري للمعدن النفيس بنحو 0.2 % بما يعادل 3.53 دولار ليصعد إلى 1638.57 دولار للأوقية.

واستقر المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الخضراء أمام ست عملات رئيسية عند مستوى 96.546، خلال نفس الفترة.

أسعار الذهب في السوق المصرية بالأسعار العالمية وسعر الدولار أمام الجنيه

أما عن أسعار الذهب في السوق المحلية تتأثر بالقرارات الاقتصادية المحلية والعالمية، وبسعر الدولار مقابل الجنيه المصري، بالتزامن مع تفاوت أسعار الأوقية في بورصة الذهب العالمية.

ويتوقع خبراء الذهب في مصر صعود أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة، نتيجة قيام بعض البنوك المركزية مثل إنجلترا بخفض أسعار الفائدة والتخوف من تأثير فيروس «كورونا» مما يساهم فى ارتفاع الطلب على المعدن النفيس.

اقرأ أيضًا.. الذهب يتراجع هامشياً اليوم الأربعاء.. جنياً للأرباح بعد تسجيله أعلى مستوياته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى