أسواق المالرئيسى

ارتفاع أسعار النفط عالميًا 0.5% اليوم مدفوعة بآمال تخفيف القيود في الصين وزيادة الطلب

كشف تقرير اقتصادي اليوم الأربعاء، أن أسعار الخام الأمريكي ارتفعت خلال التعاملات في حدود 0.5% وصولا إلى مستويات قرب 74.8 دولار للبرميل بعد النزول إلى أدنى مستوياته خلال عام تقريبًا.

تحرك أسعار النفط اليوم

أشار التقرير، إلى أن خام برنت القياسي زاد خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الأربعاء متجها صوب مستويت الـ 80 دولار بمكاسب في حدود 0.6% رابحا ما يقرب من 0.6 دولار في البرميل.

تراجعت أسعار النفط الخام بنحو 4% في ختام تعاملات اليوم الثلاثاء لتسجل أقل مستوى في 2022، بفعل ارتفاع الدولار الأمريكي مع مخاوف الركود الاقتصادي.

بعد انخفاض عنيف بأكثر من 3.5% في جلستين على التوالي دفعت أسعار النفط قرب ادنى مستوياتها خلال العام الجاري.

أضاف التقرير، أنه يبدو ان النفط الخام قد تلقى دفعة قوية اليوم الأربعاء مع صدرو الإعلان المرتقب من جانب الصين بشأن تخفيف قيود الإغلاق، تزامنًا مع ترقب بيانات المخزونات الأمريكية.

وزادت توقعات ارتفاع الطلب الصيني على الخام في كونها دافعًا إيجابيًا لأسعار النفط، مما عزز التفاؤل بتخفيف قيود الإغلاق وإعادة فتح ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

لفت التقرير، إلى أن الأسواق تترقب صدور بيانات مخزونات النفط الرسمية من قبل إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في وقت لاحق اليوم، مع توقع تراجع مخزونات الخام بنحو 3.5 مليون برميل.

وأعلنت لجنة الصحة الصينية اليوم الأربعاء ومنذ لحظات قليلة عن تخفيف القيود المرتبطة بكورونا في جميع أنحاء البلاد.

تعاملات النفط

أوضح التقرير، أنه بعد ارتفاعات محدودة في التعاملات المبكرة تخلى النفط عن مكاسبه الصباحية في اشارة إلى استمرار حالة التلقبات التس تسيطر على التعاملات في الآونة الأخيرة.

كما عوضت حالة عدم اليقين في النمو الاقتصادي التأثير الصعودي لسقف أسعار النفط الروسي وتوقعات زيادة الطلب في الصين.

فيما خفضت إدارة معلومات الطاقة الأميركية تقديراتها لنمو الطلب العالمي على النفط إلى مليون برميل يوميًا في 2023، مقابل التوقعات السابقة البالغة 1.16 مليون برميل يوميًا.

وكانت أسعار النفط الخام قد أنهت تعاملاتها، الإثنين على تراجع، إذ تحولت أسعار النفط الخام للهبوط بنحو 4%، مسجلة أكبر انخفاض يومي لها في أسبوعين

ومن جانبها خفّضت إدارة معلومات الطاقة الأميركية تقديراتها لنمو الطلب على النفط في العام المقبل (2023)، لكنها رفعت تقديرات المعروض من خارج أوبك.

من المتوقع نمو الطلب العالمي على النفط بمقدار مليون برميل يوميًا في 2023، مقابل التقديرات السابقة البالغة 1.16 مليون برميل يوميًا في نوفمبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى