الأخبارحوادث وقضايارئيسىصحة

ارتفاع حالات الشفاء من فيروس كورونا حول العالم إلى 6 ملايين حالة

كشفت احدث التقارير العالمية المتعلقة برصد تطورات فيروس كورونا المستجد، حول العالم، عن ارتفاع حالات الشفاء من مرض”كوفيد 19″، فى مختلف دول العالم لتتخطى حاجز الـ 6 ملايين، وفيما تم تسجيل أكثر من 10 ملايين و800 ألف حالة اصابة بالفيروس.

وذكرت وكالة «ورلد ميترز»، أن فيروس كورونا المستجد، يواصل تفشيه بشكل كبير خلال الأيام الماضية مع إقدام عدد من دول العالم على تخفيف إجراءات الإغلاق الكامل والتعايش مع الفيروس، ولا تزال الولايات المتحدة الأمريكية الدولة الأكثر تسجيلا للاصابات والوفيات بالفيروس، حيث تم تسجيل اكثر من 2 مليون و700 ألف حالة اصابة بجانب تسجيل أكثر من 130 ألف حالة وفاة، وتأتى بعدها دولة البرزايل، التى سجلت أكثر من مليون و400 الف حالة اصابة.

وسجلت الولايات المتحدة الأمريكية، حتى مساء أمس الأربعاء، نحو 52.898 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة، وهو رقم قياسي منذ بداية انتشار المرض في أمريكا، وفق ما ذكره إحصاء اعدته جامعة جونز هوبكنز الأربعاء الساعة 20:30 بالتوقيت المحلي.

وتشكل أمريكا 4 %من سكان العالم، إلا أنعدد الإصابات والوفيات لديها يمثل حوالي 25 % من الإجمالي العالمي.

وظهر فيروس كورونا قد ظهر للمرة الأولى أواخر العام الماضى، داخل مدينة ووهان الصينية، ومنها انتقل إلى مختلف دول العالم، وتواصل عدد من الجامعات والهيئات المعنية حول العالم إجراء المزيد من التجارب السريرية للتأكيد من فعاليات لقاح جديد يمكن اعتماده للتعامل مع هذا الفيروس المستجد.

اقرأ أيضًا.. الولايات المتحدة الأمريكية تسجل 53 ألف إصابة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى