أسواق المالرئيسىملفات وتقارير

ارتفاع صافي ثروة إيلون ماسك لـ236 مليار دولار.. الأسباب والتفاصيل

كشفت تقارير اقتصادية عالمية، أن ثروت إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركتي Tesla وSpaceX ارتفعت بشكل كبير وأصبح صافي ثروته الآن 236 مليار دولار.

ارتفاع صروة إيلون ماسك

وأوضحت التقارير، أنه لم يعد إيلون ماسك أغنى رجل في العالم فحسب، بل إنه يمتلك ما يعادل الآن نفس قيمة ثروة المليارديرين بيل جيتس ووارن بافيت مجتمعين.

كما واصل ماسك، تقدمه في تصنيفات الأثرياء العالمية، إذ لم يعد يعتبر فقط أغنى شخص في العالم فحسب بعد تخطيه ثروة ثاني أغنى شخص بالعالم بفارق 40 مليار دولار، بل إنه يمتلك ما يعادل الآن نفس قيمة ثروة المليارديرين بيل جيتس (130 مليار دولار)، ووارن بافيت (103 مليارات دولار) مجتمعين، وفقًا لمؤشر Bloomberg Billionaires.

وأكدت التقارير، أن ثروة إيلون ماسك الشخصية الضخمة زادت بعد بيع الأسهم في سبيس إكس SpaceX، بالإضافة إلى الأداء القوي لسهم شركته تسلا Tesla.

وتشير التقديرات إلى أن ماسك أضاف أكثر من 60 مليار دولار إلى ثروته هذا العام بفضل الأداء القوي لسهم شركة «تسلا» إضافة إلى بيع أسهم شركة «سبيس إكس» رفع قيمتها إلى 100مليار دولار، في صفقة أضافت 11مليار دولار إلى صافي ثروة ماسك.

وبلغ صافي ثروة الرجل البالغ من العمر 50 عاما 236 مليار دولار، اعتبارا من مساء يوم الأحد، وفقا لمؤشر “بلومبرج” للمليارديرات، في حين يحتل جيتس المركز الرابع بـ130 مليار دولار، وبافيت في المركز العاشر بـ103 مليار دولار.

قائمة أغنياء العالم

واحتل كل من جيتس وبافيت في السابق صدارة تصنيف أغنى شخص في العالم، فيما تجاوز ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة «أمازون» جيف بيزوس، لأول مرة ليصبح أغنى رجل في العالم، في يناير الماضي بثروة صافية قدرها 185 مليار دولار.

في سبتمبر، أيلول الماضي، أصبح مالك “تسلا” ثالث شخص يصل إلى 200 مليار دولار ، بعد جيف بيزوس ووارن بافيت. في هذا الوقت، انتهز الملياردير الفرصة لإرسال رسالة إلى مؤسس أمازون.

وعلق ماسك البالغ من العمر 50 سنة، على أخبار تقدمه المتزايد على ثروة جيف بيزوس من خلال تغريدة مضمونها رمز تعبيري عبارة عن الميدالية الفضية لمؤسس أمازون.

وفي الآونة الأخيرة، تصدرت طموحات الملياردير الفضائية عناوين الصحف، وهو منخرط في ما أطلق عليه اسم سباق الفضاء الملياردير مع منافسيه جيف بيزوس والسير ريتشارد برانسون، بينما أعلن أيضًا إيلون ماسك عن رغبته في استعمار المريخ يومًا ما.

اقرأ أيضًا.. تقارير تكشف أسرار تضخم ثروات أغنياء العالم 80 تريليون دولار رغم «كورونا».. التفاصيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى