صحة

استشاري جلدية يكشف المشاكل الصحية الناتجة عن استخدام الشامبوهات والبلسمات

كتبت: فاطمة عماد

الكثير من الأشخاص يستخدمون الشامبوهات والبلسمات ولا يعرفون مدى خطورتها عليهم الآن أو مستقبلاً، لذلك كشف استشاري الجلدية محمود حمدي، أن مستحضرات التجميل الخاصة بالشعر مضرة كثيراً ولا أحد يعرف مدى خطورتها وما بدائل استخدامها الغير مضرة.

قال استشاري الجلدية، إن الشامبو هو المستحضر الأساسي الذي نعتمد عليه في غسيل الشعر، للتخلص من الاوساخ والأتربة، لكن هناك بعض أنواع من الشامبوهات تسبب مشاكل صحية.

أضاف أن الشامبو يحتوي على مواد معينة للتخلص من الاوساخ والأتربة الموجودة في الشعر، لكن إذا كانت هذه المواد قوية أكثر من اللازم فإنها تتسبب في إزالة الدهون والزيوت الطبيعية الموجودة في الشعر الأمر الذي يؤدي إلى جفافه وتقصفه.

وذكر “حمدي”، أن الشامبو الذي يحتوي على أملاح الصوديوم يؤثر سلبا على صحة الشعر ويسبب تقصفه، ويمكن أن يسبب حساسية في فروة الرأس أو إكزيما، بالأضافة إلى الأنواع الرديئة أو غير المعروفة التى تحتوي على مواد كيميائية ضارة وعند استخدامها تطفو «رغوة» كبيرة على الشعر لكن ذلك لا يدل على جودتها.

تابع استشاري الجلدية، أن هناك أنواع شامبو تحتوي على مواد غير آمنة، منها مادة الفورمالدهيد، وهي مادة تُستخدم في التحنيط، وتؤدي إلى الإصابة بالسرطان على المدى البعيد، ويمكن أن تسبب مشاكل أخرى كتهيج في العين والأغشية المخاطية وحساسية الجلد، كما إنها مهيجة لحساسية الصدر والأنف، وبالتالي يمكن أن يدخل المريض المصاب بها في أزمة عند التعرض لهذه المادة.

واختتم حديثه، بضرورة استخدام شامبو طبي يصفه الطبيب للتأكد من أنه آمن تماما ولا يسبب أي مشاكل للشعر ولا يحتوي على أي مواد مسرطنة، ويمكن استخدام صابون زيت الزيتون في غسل الشعر كبديل آمن للشامبو، والخل الأبيض، وعصير الليمون يمكن إضافته للبلسم وغسل الشعر به.

نرشح لك: استشاري جلدية تُحذر من أضرار لعبة «السلايم» على الأطفال

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى