الأخبارملفات وتقاريرمنوعات

استمرار حالة الطقس السيء حتى نهاية اليوم

كتبت: دنيا عبدالله 

أعلنت إيمان شاكر وكيل الإستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، استمرار ذروة موجة الطقس السيء وعدم الاستقرار بالأحوال الجوية حتى نهاية اليوم الجمعة، حيث من المتوقع أن تتعرض البلاد لأمطار شديدة الغزارة ورعدية أحيانا ورياح مثيرة للرمال والأتربة.

وقالت وكيل الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن مع الساعات الأولى من غد السبت متوقع أن تقل حدة الأمطار ونشاط الرياح.

وتوقعت إيمان شاكر، أن تنتهى فرص الأمطار ونشاط الرياح ويبدأ تحسن نسبي وتدريجى فى حالة الجو، بدايةً من ظهر غداً السبت.

ويذكر أن هيئة الأرصاد الجوية، حذرت من حالة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية بداية من الخميس وحتى السبت.

وتوقعت هيئة الأرصاد خلال هذه الفترة أن تسقط الأمطار شديدة الغزارة على السواحل الشمالية والوجه البحري وتمتد إلى مدن القناة وخليج السويس.

وتكون الأمطار رعديه على بعض المناطق وتصل إلى حد السيول على سيناء ومدن خليج السويس ومناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد.

وتنشط الرياح على أغلب الأنحاء مثيرة للرمال والأتربة وتصل لحد العاصفة على مناطـــق من جنوب البلاد ومحافظة البحر الأحمر وجنوب سيناء وتؤدي إلى اضطراب فى حركة الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط.

وبذلك يحدث إنخفاض في درجات الحرارة يوم الجمعة الموافق 13 مارس.

فتح عدد من الطرق بعد تحسن الحالة الجوية

قام رجال المرور بفتح عدداً من الطرق، حيث تم فتح طريق رأس غارب اتجاه المنيا، وطريق الزعفرانة اتجاه بني سويف، وطريق سفاجا اتجاه الغردقة، وطريق القصير اتجاه قفط بعد تحسن الحالة الجوية ووضوح الرؤية بمحافظة البحر الأحمر.

وأيضا الزعفرانة اتجاه الغردقة في الاتجاهين، وفتح طريق سفاجا اتجاه سوهاج، وفتح طريق سفاجا اتجاه قنا.

وحذرت الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء علاء متولى مساعد الوزير للمرور، فى توصياتها أثناء قيادة السيارات أعلى الطرق، بسبب هطول الأمطار تجنبًا لوقوع أى حوادث وسقوط مصابين.

ومن تلك الوصايا، يجب السير بسرعات منخفضة نظرًا لنقص معامل الاحتكاك للطريق مع إطارات السيارة، نتيجة مياه الأمطار.

وشددت الإدارة العامة للمرور، على التحكم فى عجلة القيادة للسيارات جيدًا، لأن سطح الطريق قد يكون زلقًا، كما يجب مضاعفة مسافة الأمان بين سيارتك والسيارة التى أمامك حتى تتمكن من الوقوف بأمان، مع تفادى الاستخدام المفاجئ والضغط الشديد على جهاز الفرامل للسيارة حتى لا تنزلق السيارة فى أى اتجاه.

وأشارت الإدارة العامة للمرور، الى أنه يجب استخدام الإشارات الدالة على الانحراف فى الوقت المناسب، لتأمين مسارك ومسار الآخرين، مع عدم الانشغال بغير الطريق لعدم فقدان التركيز، مع تجنب السير عكس الاتجاه أو توجه السيارات للدورانات غير الشرعية منعا لوقوع الحوادث.

واكدت الإدارة العامة للمرور، على ترك مسافة الأمان الواجبة بين سيارتك والآخرين بحيث لا تقل عن 4 أمتار لكل 10 كم فى السرعة من “40 – 50 مترا” بسرعة 100 كم، وتشغيل المساحات بصفة مستمرة لضمان وضوح الرؤية، مع تجنب السرعات الجنونية أثناء القيادة على الطرق.

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى