الأخبارتأمينرئيسى

عمر جودة: 45 مليار جنيه استثمارات «مصر للتأمين» خلال 2022

كتب – مجدي دربالة

كشف عمر جودة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة «مصر للتأمين»، أن حجم استثمارات الشركة سيتجاوز 45 مليار جنيه، بنهاية العام الحالي 2022.

وأضاف أن «مصر للتأمين» تعتبر المستثمر الأول في مصر، وصاحبة أكبر حجم استثمارات متنوعة بالدولة. ملقياً الضوء على بعض خطط الفترة القادمة، وما يمكن تقديمه من نشاطات في دمج التكنولوجيا مع قطاع التأمين.

جاء ذلك خلال استضافة عمر جودة، ببرنامج «مساء مصر» على قناة النهار، بلقاء مسجل على هامش معرض CAIRO ICT 2022 في نسخته الـ26 . بعد توقيع شركتي «مصر للتأمين» و«إيجي إنشور تك» بروتوكولًا ينص على التعاون التكنولوجي بين الكيانين، بحضور الدكتور محمد معيط وزير المالية.

«مصر للتأمين» تحصل على تصنيف الائتمان AA+ محلياً

أضاف «جودة» أن الشركة حصلت على تصنيف الائتمان الأعلى بين الكيانات العاملة القطاع في مصر. حيث حصلت على AA+ على المستوى المحلي، من مؤسسة فيتش العالمية، بينما صنفتها AM Best العالمية على نحو متقدم دولياً.

وأوضح أن الشركة بدأت في التغيير الجوهري منذ أزمة كورونا (كوفيد-19)، حيث ظهرت أهمية التكنولوجيا الحديثة في ظل تلك الكارثة، إذ عملت الأساليب الإلكترونية على تسيير الأعمال وضمان أفضل الخدمات للعملاء، حتى تخطت الدولة تلك الأضرار بنجاح بمؤسساتها التي منها «مصر للتأمين» وباقي روافد الشركة القابضة.

كما حافظت الدولة على حجم النمو ومقدار التوسع المعهود عنها، بحجم استثماراتها وأرباحها. وبقي ذلك الازدهار قائمًا بالتزامن مع الحرب الروسية الأوكرانية الحالية وما خلّفته من أضرار اقتصادية عالمية.

8 مليارات جنيه رأس المال المدفوع لـ«مصر للتأمين»

أكد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ«مصر للتأمين»، إلى أن معدل نمو الشركة بلغ 8% للعام الماضي. وزاد رأس المال بقيمة مليار جنيه للعام الماضي، و2 مليار للعام الحالي، وأصبح رأس المال المدفوع لـ«مصر للتأمين» 8 مليارات جنيه.

وأوضح جودة أن الشركة مبادر رئيس للتأمين على المشروعات الوطنية الكبرى، منذ تأميمها في سنة 1960 . حيث أصبح الكيان منذ ذلك الحين مساهم أصيل في عمليات التنمية الاقتصادية بالدولة.

واستطرد أن الشركة تملك فروعًا خارج الدولة، باعتبارها أكبر شركة مصرية للتأمين. على خلاف الكيانات الأخرى، التي تعتبر ذات أصول أجنبية تملك روافد داخل الدولة، أو مجرد كيانات محلية فقط.

نرشح لك.. عمر جودة: «مصر للتأمين» تستهدف 2.8 مليار جنيه صافي أرباح العام المقبل بنمو 26%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى