أسواق المال

اسعار الذهب اليوم في السعودية

اسعار الذهب اليوم في السعودية لقد استقر سعر الذهب اليوم على الرغم من ارتفاعه داخل أسواق الصاغة في مصر،حيث أن الذهب واحد من أهم المعادن الذي يكون عليها إقبال كبير من النساء لحبها للذهب وقيمته العالية، ومن خلال هذا الموضوع سوف نستعرض لكم سعر الذهب اليوم في المملكة العربية السعودية.

اسعار الذهب اليوم في السعودية

يسجل سعر الذهب عيار 14 في السعودية 239.06 ريال سعودي، بينما يكون سعر الذهب عيار 21 يصل إلى 209.18 ريال سعودي، وعن سعر الذهب عيار 18 بسوق الصاغة في السعودية 179.30 ريال سعودي.

اسعار الذهب اليوم في السعودية
اسعار الذهب اليوم في السعودية

وعن سعر أوقية الذهب فقد سجلت 7.435 ريال ما يعادل 1.979 دولار، وسجل سعر كيلو الذهب 239.059 ريال سعودي، وسعر جنيه الذهب بلغ 240.399 ريال سعودي.

سعر الذهب العالمي

شهد سعر الذهب العالمي تقلب كبير وارتفع سعره لأكثر من 2000 دولار، وبلغ سعر الأوقية 1980 دولار وسجل ارتفاع بنحو 1.22% عالمياً في البورصات الخارجية.

أسعار الذهب المستعمل في السعودية

أسعار الذهب المستعمل تداولت بالسوق السعودي الذهب عيار 22 سجل 213.61 ريال للبيع مقابل 255.77 ريال لشراء ذهب جديد، ويضم السعر المصنعية، وعيار الذهب 21 بلغ 203.67 ريال للبيع مقابل 246.23 ريال للشراء وتلك السعر يشمل المصنعية.

اسعار الذهب اليوم في السعودية
اسعار الذهب اليوم في السعودية

كما أن الذهب عيار 18 حقق 173.86ريال  عند البيع مقابل 239.67 ريال عند الشراء ويضم تلك السعر المصنعية ويعتبر هذا الأعلى بين الأعيرة الأخرى.

متى ينخفض سعر الذهب في السعودية

يوجد بعض من العوامل المحلية في السوق السعودي وبعض منها في السوق العالمي والتي تحدث لتجعل سعر الذهب ينخفض، ولا يوجد أدنى شك بوجود الاقتصاد السعودي بصدارة مشهد الطاقة العالمي مما يجعل السوق السعودي من أكثر الأسواق في العالم تأثراً بهذه العوامل.

التي تسبب ارتفاع سعر الذهب أو أنها تكون سبب في تراجعه ويظل السؤال قائماً عن انخفاض سعر الذهب بالمملكة العربية السعودية، كما يكون هناك ارتباط بين ارتفاع سعر النفط وسعر الذهب، وإذا كان طلب النفط ناتج عن استقرار الأسواق ولم يكن اضطرابها، فإن هذا يدل على النمو التجاري والصناعي العالمي يتجه للتعافي والصعود.

اسعار الذهب اليوم في السعودية
اسعار الذهب اليوم في السعودية

مما يشير إلى ارتفاع مؤشر أسهم شركة أرامكو في السوق المالي بالسعودية ، ويكون كل هذا في صالح الأسهم سواء لشركة أرامكو أو الشركات المدرجة في سوق المال السعودي، وهذا يعني أن الاستثمارات والمدخرات المالية تكون متجهة بقوة كبيرة إلى البورصات وأن الأسهم تصبح عكس الاتجاه نحو الذهب.

في حال أن النمو التجاري يتراجع وأسعار النفط في الانخفاض مما يدفع سعر الذهب في عام 2023 وإن حدث في السعودية خفض بكل تأكيد.

عوامل ارتفاع سعر الذهب في السعودية 2023

هناك بعض من العوامل المؤثرة على ارتفاع سعر الذهب في المملكة العربية السعودية السعر العالمي للذهب للتراجع، وعنوان هذه العوامل عدم الاستقرار العالمي، ومن أهم العوامل التي تؤدي إلى صعود سعر الذهب التالي:

  • زيادة شدة التحدي التجاري والعسكري بين الولايات المتحدة والصين التي ترشح الأسواق إلى أزمة كبيرة ويكون أحد طرفيها هم أكبر اقتصادين في العالم مما يؤثر على أسعار الذهب لهذا العام وتجعلها تصعد بشكل كبير جداً.
  • زيادة حجم التوتر في منطقة الخليج والقيام بترجمة التهديدات الإسرائيلية إلى إيران اتكون أقوال أو اتخاذ الولايات المتحدة قرار بأن توجه ضربة عسكرية إلى إيران وكل هذه عوامل أدت إلى ارتفاع سعر الذهب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى