الأخبارالأسواق العربيةالشركاتتأمينرئيسىمؤسسات مالية

علاء الزهيري: اعتماد معهد التأمين في مصر من «CCI» لنشر الثقافة التأمينية

معهد التأمين المصري سيصبح المنظمة الرائدة محلياً وعربياً

كتب – مجدي دربالة

بتاريخ 5 نوفمبر 1975 صدر قرار مجلس رؤساء شركات التأمين بالموافقة على إنشاء معهد التأمين بمصر كمعهد منضم الى معهد التأمين القانوني بلندن لتحقيق هدفين رئيسيين وهما:

نشر الثقافة التأمينية على مستوي رفيع من التخصص الفني في سوق التأمين، والعمل على تزويد السوق المصري والعربي للتأمين بأجيال من الخريجين الحاصلين على درجة رفيق بمعهد التأمين القانوني بلندن، ليساعدوا بعلمهم في رفع المستوي المهني لصناعة التأمين.

وبتاريخ 24 سبتمبر 1976 تم انضمام معهد التأمين بمصر رسميا لمعهد التأمين القانوني بلندن، وذلك خلال المؤتمر العام الذى عقد في مدينة كوفينترى بالمملكة المتحدة وأصبح المعهد الأول من نوعه في منطقتنا العربية كما يعتبر المعهد الثامن عشر في ترتيب إنشائه.

اعتماد معهد التأمين في مصر

وبتاريخ أمس، في 1 فبراير 2021 تم اعتماد معهد التأمين بمصر من المعهد القانوني للتأمين بلندن CII كشريك استراتيجي في التأهيل للشهادات الدولية في التأمين، بالإضافة إلى أن معهد التأمين بمصر مقر معتمد لعقد الامتحانات الدولية للشهادات المهنية منذ اكتوبر 2020.

توفير تدريبات في التأمين – مركز امتحانات لكل العرب

كما تم اعتماد معهد التأمين المصري بهدف توفير التدريب والتعليم فى التأمين لمنح شهادات معتمدة من CII لندن، إضافة الى كونه مركز امتحانات معتمد بالسوق العربي والافريقي حتي عام 2023 واعتماد شهاداته من المعهد الأم معهد التأمين القانوني بلندن كمعهد منضم الى معهد التأين القانونى بلندن CII.

«الزهيري»: معهد التأمين سيكون منظمة رائدة محلياً وعربياً

ويكلل هذا الاعتماد مجهودات قيادات المعهد منذ انشائه وتوجيها لسياسات رئيس مجلس ادارة المعهد، علاء الزهيري أن يصبح معهد التأمين بمصر منظمة قائدة ورائدةً على المستوى المحلي والعربي فى مجال تنمية وتطوير الموارد البشرية العاملة فى قطاع التأمين.

وبدعم ومساندة من المستشار رضا عبد المعطي نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية لشئون التأمين، بهدف توحيد الجهود لدعم مناخ قوى لمعهد التأمين بمصر.

وكذلك للاستراتيجية الطموحة للرئيس التنفيذي للمعهد محمد حسين الدشيش لدعم ومساندة وتمكين الموارد البشرية العاملة في صناعة التأمين باعتبارها أثمن أصول الصناعة ليتميز أدائها دوما بالمهنية الراقية والتميز الفائق والجودة العالية وفقا للمعايير التأمينية العالمية وبما يتواكب مع المتغيرات العالمية من خلال أنشطة التدريب و التنمية البشرية والبحوث والنشر.

ويأتي هذا الاعتماد بعد إطلاق الخطة التدريبة للمعهد للعام التدريبي 2020/2021 والتي اعتمدتها لجنة التعليم برئاسة الدكتور عادل منير الأمين العام للاتحاد الافرو اسيوى للتأمين وإعادة التامين  لتحسم المنافسة القوية لصالح معهد التأمين بمصر بأفريقيا والشرق الأوسط .

وتأتى هذه الانجازات تنفيذا لقواعد قانون رقم 10 لسنة1981 بشأن الاشراف والرقابة على التأمين، وتنفيذا لتوجيهات الدكتور رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية على تهيئة ورفع مستوى الأداء للأنشطة المالية الغير مصرفية باعتبارها افضل القطاعات الأقتصادية لدعم الأقتصاد القومي، وذلك بدعم من قيادات الهيئة لتوفير مناخ يساعد على تحسين منظومة العمل بقطاع التأمين.

نرشح لك: علاء الزهيري يحصد جائزة أفضل رجل تأمين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى