الأخباررئيسى

«الأرصاد» تؤكد ارتفاع درجات الحرارة اليوم.. وتُحذر من التعرض لأشعة الشمس

كتبت: أمل سعداوي

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، ارتفاع درجات الحرارة اليوم السبت بشكل كبير، وحذرت المواطنين من التعرض المباشر لأشعة الشمس.

أشارت «غانم»، إلى أن درجات الحرارة اليوم شهدت زيادة بنحو 3 درجات عن أمس، لتسجل العظمى على القاهرة 36 درجة مئوية. مُحذرة من التعرض المباشر لأشعة الشمس.

وأضافت «غانم»، أن طقس اليوم شديدة الحرارة في ساعات النهار على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وشمال وجنوب الصعيد ومحافظات السواحل الشمالية وجنوب سيناء.

أكدت «غانم»، أن البلاد ستشهد اليوم زيادة في فترات أشعة الشمس، نتيجة تأثرها بكتل هوائية قادمة من الصحراء الغربية وشبه الجزيرة العربية، والتي تعمل على ارتفاع درجات الحرارة خلال فترة النهار.

أما بالنسبة لفترات الليل، فأشارت «غانم»، إلى وجود فارق كبير للغاية بين درجات الحرارة الصغرى والعظمى، تصل لأكثر من 15 درجة، ليكون الطقس خلال ساعات الليل أجواء باردة خاصة الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر.

ولفتت «غانم»، إلى أن درجات الحرارة تشهد انخفاضًا على مدار اليومين المقبلين، تحديدًا الأحد والاثنين، حيث تنخفض الحرارة بشكل طفيف ومؤقت لتسجل ما بين 31 و32 درجة مئوية، على أن تعاود الارتفاع مجددًا بشكل تدريجي تكون ملحوظة مع نهاية الأسبوع لتصل العظمى لـ 37 درجة.

إقرأ المزيد.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم السبت.. تعرف عليها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى