الأخبارخدماترئيسى

الأعلى للجامعات يعلن بدء الامتحانات خلال يونيو .. وأنباء عن إلغاء «الميد تيرم»

كتبت: آية إسماعيل

قرر المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خلال اجتماعه اليوم الخميس، بدء الاستعداد لامتحانات نهاية العام، فيما كشفت مصادر مطّلعة عن إلغاء امتحانات الميد تيرم في الجامعات الحكومية.

ووجه د. خالد عبدالغفار، ببدء إعداد جداول امتحانات نهاية العام الدراسي، بحيث تبدأ امتحانات نهاية العام الدراسي الجامعي 2020/2021، خلال شهر يونيو وتنتهي مع بداية شهر يوليو بكافة الجامعات.

وأشار وزير التعليم العالي، إلى ضرورة إعلان كافة الجداول للطلاب قبل بدء الامتحانات بوقت كافٍ.

نرشح لك: آخر قرارات «التعليم العالي» بشأن انعقاد الامتحانات

وأكد على بدء استعداد الجامعات لعقد الامتحانات واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة في هذا الشأن من الآن، بما يضمن حسن سير الامتحانات، وسلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين، من خلال منع تكدس الطلاب بمدرجات الامتحانات، ومراعاة التباعد الاجتماعي الكافٍ بين الطلاب والاستفادة من كافة إمكانات الجامعات في إجراء الامتحانات بكامل الانضباط.

إلغاء امتحانات الميدترم في الجامعات الحكومية

ونقل «القاهرة 24» عن مصدر مطّلع في وزارة التعليم العالي، أن المجلس تطرق لامتحانات الميدتيرم، وقرر أن الكليات التي بدأت فيها تستكملها. أما الكليات التي لم تبدأ هذه الامتحانات يتم ضمها في ورقة منفصلة مع امتحان نهاية العام. كما ترك حرية للكليات التي تستطيع إتمام هذه الامتحانات وفقا لإمكانياتها أن تعقدها.

وشدد الأعلى للجامعات على تكثيف الاعتماد على التعليم الإلكتروني «الأون لاين» في تقديم المحاضرات النظرية للطلاب.

كما أكد المجلس على إعادة هيكلة الجداول الدراسية الخاصة بحضور طلاب الكليات العملية؛ لتقليل عدد مرات حضورهم إلى الحد الأدنى الذي يسمح بإتقان المهارات العملية الضرورية لطلاب سنوات النقل والتخرج.

نرشح لك: «التعليم العالي» تنفي إيقاف الدراسة بالمعاهد والجامعات

https://twitter.com/NaderNashaat0/status/1390377304723963905

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى