الأخباررئيسى

الأمم المتحدة تكافح كورونا بـ 15 مليون دولار

أعلنت هيئة الأمم المتحدة ، اليوم الإثنين، أنها ستخصص 15 مليون دولار لمساعدة الدول ذات الأنظمة الهشة في احتواء تفشي فيروس كورونا «كوفيد-19».

ومن جانبه قال مارك لوكوك، وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة في بيان نشرته منظمة الصحة العالمية، أمس الأحد، إن الصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ سيقدم المنحة لمساعدة الدولة التي لديها أنظمة صحية هشة.

وتأتي خطوة الأمم المتحدة في تقديم مساعدات مالية لاحتواء تفشي كورونا بعدما قامت منظمة الصحة العالمية الأسبوع الماضي بتحديث الخطر العالمي من تفشي الكورونا إلى درجة «مرتفع للغاية»، وهي أعلى درجة في تقييمات الخطر.

وأوضح بيان الأمم المتحدة، أن الزيادة المفاجئة في حالات الإصابة بالفيروس في إيطاليا وإيران وكوريا الجنوبية مثيرة للقلق بشكل بالغ.

وتأتي منحة الأمم المتحدة لتمويل منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسيف» من أجل تمويل الأنسطة الأساسية بما في ذلك مراقبة انتشار الفيروس واكتشاف الحالات وتشغيل معامل الاختبار في الدول على الصعيد الوطني.

الصحة العالمية تدعوا إلى توفير 675 مليون دولار لمكافحة كورونا

ودعت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق إلى توفير 675 مليون دولار؛ لتمويل مكافحة فيروس كورونا، حيث إنه لا تزال هناك فرصة لاحتواء انتشار الفيروس حال اتخاذ الدول إجراءات قوية لاكتشاف الإصابات في وقت مبكر.

وقال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة، إن الهيئة لا ترى حتى الآن أدلة على أن الفيروس ينتشر بحرية لكن طالما كان هذا هو الحال، فإنه لا تزال لدينا فرصة لاحتوائه.

و تجاوز عدد وفيات فيروس كورونا داخل الصين حتى الآن الـ 3000 حالة، مع انتشاره داخل 58 دولة غير الصين.

ووفق ما أعلنته لجنة الصحة الوطنية الصينية في بيانها الصادرة اليوم الإثنين، فإنه تم الإبلاغ عن انتقال الفيروس إلى 202 حاله جديدة جديد مع وفاة 42 شخصاً آخر بنهاية يوم أمس.

ومن بين حالات الإصابة المبلغ عنها حديثًا في الصين، 196 حالة جديدة من مركز تفشي الفيروس «مقاطعة هوبي» كما أن كافة حالات الوفاة كانت من داخل المقاطعة الينية.

وأصبحت بذلك الحصيلة الإجمالية للوفيات والمصابين داخل الصين 2912 حالة وفاة  و80.026 ألف حالة إصابة مؤكدة بكورونا.

اقرأ أيضًا.. ارتفاع أسعار الذهب عالميًا نحو 37 دولار مع توقع بخفض الفائدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى