الأخباررئيسىصحة

الأمين العام للأمم المتحدة يدعو إلى وحدة صفوف دول العالم لمحاربة كورونا

كتبت: تقوى جميل 

دعا الأمين العام للامم المتحدة، في المؤتمر الصحفي الذى عقده اليوم، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، جميع دول العالم إلى حشد كل طاقتهم لمحاربة فيروس كورونا، بدلا من الانشغال بالحروب والانضمام إليه فى هذا الجهد.

وكان الامين العام قد أطلق نداء قبل 10 ايام داعياً فيه الدول إلى وقف فوري لإطلاق النار لمساعدة الناس التى مزقتها الحروب فى تلقى المساعدة للحد من انتشار فيروس كورونا، وأقر بالعواقب الاقتصادية والسياسية الكبيرة التى سوف يسببها الفيروس بما فيها السلام والأمن الدوليين.

وصرح بأن نداءه قد حظى بتاييد 70 دولة اعضاء وشركاء اقليميين وجهات فاعلة من غير الدول وجهات اخرى، وقال للصحفيين بأن الزعماء الدينيين، ضموا صوتهم واعربوا عن تأييدهم المعنوي لنداءه فى وقف اطلاق النار فى كل دول العالم.

واكد ايضا خلال حديثه على ضرورة ترجمة الأقوال إلى أفعال، ورغم أن هناك بعض الميليشيات والمقاتلين الذين استجابوا لنداءه، فما زالت هناك مسافة شاسعة بين الاقوال والافعال، معلناً عن صعوبات كبيرة فى تنفيذ هذه الهدنة لوقف الصراعات التى تفاقمت من سنوات بعيدة.

وعلى الصعيد نفسه، أشار الأمين العام للامم المتحدة، إلى أنه فى العديد من المواقف الحرجة فى هذه الحالات لم يتوقف القتال بل اشتدت الصرعات، ونحن بحاجة إلى جهود دبلوماسية قوية لمواجهة التحديات، ولإنزال البنادق لابد من رفع اصوات السلام عاليا.

وفى كلمته اليوم وجه نداء خاص لمن لهم تأثير على الجهات المتحاربة لبذل كل الجهد حتى يصبح وقف اطلاق النار حقيقيا، واشار الى ضرورة حث المقاتلين فى كل دول العالم لالقاء اسلحتهم جانبا.

وقال إننا بحاجة لبذل كل ما فى وسعنا لايجاد السلام الذى يحتاجه عالمنا بشدة لمحاربة كوفيد-19، ويجب علينا حشد كل ذرة طاقتنا لهزيمة الجائحة، مؤكداً أن هناك فرصة لتحقيق السلام، ولكننا بعيدون عنه.

وأضاف أن عاصفة كوفيد-19 فى طريقها الآن إلى جميع مسارح الصراع هذه، مسبباً فى أحداث الخراب فى الدول وفى حياة الناس.

 

للمزيد إقرأ.. مظاهر تطبيق الحجر الصحي في دول العالم

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى