الأخباررئيسى

الأهرامات تستضيف بطولة “CIB” مصر الدولية المفتوحة للإسكواش 2021

اباظة: نستثمر في المواهب الواعدة بهدف حفاظ مصر علي الإنجازات العالمية

كتب: مجدي درباله

أعلن البنك التجاري الدولي عن إقامة بطولة “CIB مصر الدولية المفتوحة للاسكواش 2021” البلاتينية للرجال وللسيدات والتي ستنظمها شركة “IEvents” تحت سفح أهرامات الجيزة في الفترة من 10 إلى 17 سبتمبر 2021 تحت رعاية وزارتي الشباب والرياضة والسياحة والاثار.

بطولة CIB مصر الدولية المفتوحة للإسكواش

النسخة الثالثة للبطولة تأتي برعاية مجموعة من كبرى الشركات في مختلف المجالات، بما في ذلك “The Waterway Developments” الراعي الذهبي للبطولة، و “كابسي” للدهانات الراعي الفضي، و”ONTIME SPORT” الراعي الاعلامي الرسمي، و “هيونداي” الراعي الرسمي للسيارات.

قال حسين اباظة الرئيسي التنفيذي والعضو المنتدب للبنك، إن البنك لديه الرؤية الكافية لإدراك الإمكانيات الحقيقية التي يتمتع بها لاعبي الأسكواش المصريين، والذين بالفعل احتلوا أعلى مراكز التصنيف العالمي، مما وضع مصر في مكانة مُشرفة على ساحة الرياضة العالمية.

أضاف “اباظة” أن البنك لا يرعى الأبطال الحاليين فقط، بل أيضًا يستثمر في أبطال المستقبل والمواهب الواعدة بهدف أن تحتفظ مصر بما حققته من إنجازات رياضية عالمية، موضحاً استمرار البنك في دعم رياضة الأسكواش وأبطال الأسكواش المصريين الذين لا يتوقفوا عن إثبات إنهم قدوة رياضية.

فيما أعرب عمرو منسي مدير البطولة والمدير التنفيذي لشركة “IEVENTS” عن سعادته وفخره بتنظيم هذه البطولة والتي تعكس الإنجازات المبهرة التي حققتها مصر في لعبة الاسكواش مما جعلها تتربع على عرش اللعبة بعد سنوات من الجهد المتواصل .

تابع: “لقد استطعنا العام الماضي تقديم البطولة بتطبيق أعلي معايير الأمان وسنقوم هذا العام بالاستمرار في اتباع معايير الصحة والسلامة وسياسات السفر الدولية والتباعد الاجتماعي خلال البطولة بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية وذلك حرصاً منا على ضمان سلامة اللاعبين والجمهور التي تعتبر أهم أولوياتنا”.

يشارك في البطولة 96 من لاعبي الإسكواش بالعالم من السيدات والرجال من 26 دولة مختلفة، حيث يبلغ مجموع الجوائز المالية 540 ألف دولار. ستقام مباريات الدور التمهيدي بملاعب نادي New Giza، على أن تبدأ المباريات بالملعب الزجاجي من يوم الـ12 من سبتمبر.

يذكر ان اللاعبين المصريين قد قاموا العامين الماضيين بالاستحواذ علي ألقاب البطولة وأثبتوا للعالم أن مصر بلد الاسكواش من خلال النسخة الأولى والثانية حيث حازت البطلة نور الشربيني المصنفة الأولي عالميا علي لقب بطوله “سي أي بي بطولة العالم للاسكواش سيدات 2019-2020″ و” سي أي بي مصر الدولية المفتوحة للاسكواش 2020″ البلاتينية للرجال وللسيدات، بينما حصل الاعب كريم عبد الجواد المصنف السادس عالميا علي لقب النسخة الاولي وبطل العالم علي فرج المصنف الثاني عالميا علي لقب النسخة الثانية من البطولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى