عالم الرياضة

الأهلى يتسلّح بالتاريخ أمام النجم الساحلى الليلة

يخوض فريق الكرة بالنادى الأهلى فى الثامنة من مساء اليوم، الأحد، بتوقيت القاهرة اختباراً صعباً عندما يحل ضيفاً ثقيلاً على فريق النجم الساحلى فى الجولة الثانية بدور الثمانية بكأس الكونفيدرالية الإفريقية، ويدخل الأهلى هذه المباراة برصيد 3 نقاط جمعها من الفوز عل نكانا الزامبى فى الجولة الأولى بثنائية نظيفة بإستاد بتروسبورت، فيما يحتل النجم الساحلى المركز الثانى برصيد نقطة واحدة حصل عليها من التعادل (1-1) مع سيوى سبورت الإيفوارى بملعب الأخير فى الجولة ذاتها.

الأهلى سبق له اللعب مع النجم الساحلى 5 مرات من قبل، منهم 4 لقاءات فى بطولة دورى الأبطال الإفريقى 2006 و2007 ومرة واحدة فى كأس السوبر الإفريقى.. فى موسم 2005 التقى الأهلى فى لقاء الذهاب بالنجم الساحلى، الذى انتهى بالتعادل السلبى بدون أهداف، وفى لقاء العودة باستاد القاهرة فاز الأهلى بثلاثية نظيفة.

وفى لقائى الفريقين ببطولة دورى الأبطال موسم 2007 انتهى لقاء الذهاب بتونس بالتعادل السلبى هو الآخر، وفى لقاء الإياب بالقاهرة نجح النجم الساحلى فى الفوز على الأهلى بثلاثية نظيفة.

واللقاء الخامس جمع بين الأهلى والنجم الساحلى كان فى 2007 على لقب كأس السوبر الإفريقية بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، للاحتفال باليوبيل الذهبى للاتحاد الإفريقى لكرة القدم، وانتهى اللقاء بالتعادل السلبى بدون أهداف ليحتكم الفريقين إلى ضربات الحظ الترجيحية التى فاز فيها الأحمر بنتيجة 5/4.

لذا يدخل الأهلى لقاء اليوم مُتسلّحاً بالتاريخ، ويرفع شعار “الفوز للاستمرار فى الصدارة”، ورغم قوة المنافس خاصة على أرضه ووسط جمهوره إلا أن الجهاز الفنى للأهلى بقيادة فتحى مبروك أكد إنه سيلعب للفوز أمام بطل تونس للبقاء على قمة المجموعة الثانية وحتى يخوض باقى المباريات بأعصاب هادئة إلى حد ما، ويعلم مبروك صعبة لقاء اليوم خاصة فى ظل الغيابات التى يُعانى منها الأحمر حيث يفقد جهود عبد الله السعيد الذى أُصيب بشرح فى وجه القدم ويحتاج لجراحة فى ألمانيا تُبعده ثلاثة أشهر عن الملاعب، بالإضافة لاستمرار غياب عماد متعب وشريف عبدالفضيل ووليد سليمان للإصابة أيضاً.

فتحى مبروك أكد أن لاعبيه قادرين على تقديم عرض جيد أمام بطل تونس رغم الظروف الصعبة، مؤكداً أن الأهلى لديه من الخبرة والمهارات الفنية ما يؤهله لتحقيق نتيجة جيدة فى سوسة، وشدد على ثقته فى تلافى لاعبى فريقه الأخطاء التى وقعوا فيها خلال المباريات الماضية.

التشكيل المتوقّع للأهلى فى مباراة اليوم، يضم كلاً من: شريف إكرامى، محمد نجيب، سعد سمير، أحمد نبيل مانجا، أحمد فتحى، حسام عاشور، محمود حسن تريزيجيه، أحمد شديد قناوي، رامى ربيعة، محمد ناجى جدو وعمرو جمال.

فى المقابل، يسعى النجم الساحلى لتحقيق فوزه الأول فى دور المجموعات بكأس الكونفدرالية، بعدما تعادل فى الجولة الأولى مع سيوى سبور الأيفوارى بهدف لكل منهما، لاسيما وأنه يمتلك مقومات تحقيق الفوز والمتمثلة فى عاملى الأرض والجمهور.

ومن المنتظر أن يعتمد الفرنسى روجيه لومير، المدير الفنى للنجم الساحلى على الكرات الثابتة، وكيفية بناء الهجمات، لتحقيق الفوز على المنافس، ويهدف لومير لاستخدام الكرات الثابتة خلال المباراة، لإجبار دفاع النادى الأهلى على ارتكاب الأخطاء.

ويفتقد النجم الساحلى فى مباراة اليوم لجهود رامى البدوي، بسبب الإيقاف، فى الوقت الذى يعتمد فيه على المالى درامى ميكايلو، والجزائرى بغداد بونجاح، فى الوصول لمرمى شريف إكرامى.

فى ذات الصدد، حذرت تقارير صحفية تونسية، النجم الساحلى من القوة التى يتمتع بها النادى الأهلي، على الرغم من تراجع مستواه فى الفترة الأخيرة، وقالت صحيفة “الشروق”، أن مهمة النجم الساحلى أمام النادى الأهلى لن تكون سهلة، خاصة أن الأهلى يبقى الأهلى مما حدث للفريق الأحمر من تراجع فى الأداء والنتائج.

من المتوقع أن يبدأ النجم الساحلى المباراة بضغط هجومي، من أجل إحراز هدف مبكر يربك على أثره حسابات المنافس مع ضرورة التأمين الدفاعى للحفاظ على نظافة الشباك، ويتوقع أن يضم تشكيل النجم فى مباراة اليوم، أيمن المثلوثى فى حراسة المرمى، درامى ميكايلو، غازى عبد الرزاق، رضوان الفالحى، سيف غزال، فرانك كوم، مروان تاج، عصام الجبالى، علية البريقى، يوسف المويهبى وبغداد بونجاح، بينما تضم مقاعد البدلاء، أيمن الطرابلسى وحمزة الأحمر ومروان الطرودى، وأيمن بن أيوب، وشهاب بن فرج.

Source: رياضة اليوم السابع

    

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى