أهلاويرئيسىعالم الرياضة

الأهلي أم الهلال؟.. 7 فرق حسمت الصعود لربع نهائي دوري الأبطال

كتب: محمود فهمي

تمكن فريق صنداونز الجنوب إفريقي من حجز بطاقة تأهله لدور الثمانية في بطولة دوري الأبطال، بعد فوزه الساحق علي نظيره الهلال السوداني، بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين، على ملعب  الجوهرة الزرقاء في السودان، ضمن منافسات الجولة الخامسة.

ويتربع صنداونز على صدارة المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة، فيما يحل الأهلي بالمركز الثاني برصيد سبع نقاط، ويأتي قطبي السودان الهلال والمريخ بعده بأربع نقاط.

وشهدت المواجهات المقامة في مرحلة دور المجموعات، ضمان سبعة فرق الوصول لدور ربع نهائي البطولة، كما يلي:

الرجاء البيضاوي ووفاق سطيف الجزائري

في المجموعة الثانية، صعد الرجاء البيضاوي المغربي ووفاق سطيف الجزائري بعد فوزهما على أمازولو الجنوب أفريقي بهدفين دون رد وحوريا كوناكري الغيني بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين.

الترجي التونسي وبلوزداد الجزائري

فيما حسم الترجي بطاقة التأهل بعد الفوز على جوانينج جالاكسي البتسواني بثلاثة أهداف دون رد، في المجموعة الثالثة رفقة شباب بلوزداد بعد تغلبه علي النجم الساحلي التونسي بهدفين دون رد.

وتشهد المجموعة الثالثة مباراة قمة بين صاحبي الصدارة الترجي الرياضي التونسي وشباب رياضي بلوزداد الجزائري حيث يتقاسم الثنائي الصدارة برصيد 11 نقطة.

وفي المجموعة الرابعة، تترقب صدام على صدارة المجموعة خاصة بعد وصول الوداد البيضاوي المغربي للقمة عقب الفوز على ساجرادا الأنجولي بهدفين مقابل هدف، مع تراجع بترو أتلتيكو إلى المركز الثاني بعد تعادله السلبي أمام الزمالك.

الأهلي والهلال السوداني

بعد ضمان فريق صنداونز التأهل، يتبقى من المجموعة صاحب المقعد الثاني، حيث سيواجه الأهلي منافسه الهلال على ملعب الأهلي والسلام في 2 أبريل المقبل.

ويترقب فريق الأهلي نقطة التعادل على أقل تقدير لمرافقة صنداونز لربع نهائي البطولة، وعلي الجانب الأخر ليس أمام الهلال سوى الفوز من أجل مواصلة المشوار الأفريقي.

نرشح لك.. الأهلي يهزم المريخ السوداني ويقترب من التأهل لربع نهائي دوري الأبطال

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى