أهلاويرئيسىعالم الرياضة

الأهلي يضع قدمًا في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد فوزه على صن داونز

 المدير الفني للأهلي: لم نحسم التأهل بعد

كتب: حسام عبد العظيم

حقق النادي الأهلي مساء أمس السبت، فوزًا صعبًا علي ضيفه صنداونز الجنوب إفريقي بثنائية نظيفة، في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا، ليحقق نتيجة مقبولة ترضي الجهاز الفني للفريق والجماهير قبل مواجهة العودة في مدينة” بريتوريا” يوم السبت المقبل.

تحليل مباراة الأهلي وصنداونز

ولم يظهر الأهلي بشكل مميز في شوط المباراة الأول، الذي بدئه بشكل حماسيًا، وبعدها تسببت مرتدات صن داونز في إزعاج كبير لدفاع ألأهلي .

وأشعل الأهلي أجواء اللقاء في شوط المباراة الثانيحيث تكللت المحاولات الأهلاوية بنجاح بعد انطلاق علي معلول بشكل مميز عبر الجبهة اليسرى في الدقيقة السادسة والخمسين، حيث تبادل الكرة مع جونيور أجايي على حدود منطقة جزاء صنداونز، قبل أن يسيطر عليها بشكل مميز، ويضعها بشكل مميز في شباك الضيوف معلنًا عن الهدف الأول .

حفز الهدف الأول رينيه فايلر المدير الفني لفريق الأهلي لتنشيط الهجوم، ودفع في الدقيقة التاسعة والخمسين بوليد سليمان بدلًا من حسين الشحات، وواصل تعزيزاته الهجومية بالدفع بالسنغالي أليو بادجي بدلا من مروان محسن في الدقيقة الخامسة والستين.

وأضافت تغييرات “فيلر” حماساً للقاء حيث توغل البديل بادجي داخل منطقه جزاءصنداونز في الدقيقة السادسة والستين، وتعرض للدفع من ريكاردو ناسيمنتو مدافع صنداونز، ليتداخل مع زميله جونيور أجايي ويسقط أرضًا ليعلن الحكم عن ركلة جزاء سددها معلول صاروخية في الدقيقة الثامنة والستينمسجلًا الهدف الثاني.

أراح الهدف الثاني لاعبي الأهلي كثيرًا، وحاول أصحاب الأرض تعزيز تقدمهم، وأجرى فايلر آخر تغييراته في اللقاء، حيث دفع بأحمد الشيخ بدلًا من محمد مجدي “أفشة” في الدقيقة الثمانين من عمر اللقاء..

وقام لاعبوا الأهليبتمركز في الدفاع حتي يحافظوا علي  نظافة الشباك وخطورة صن داونزفي الدقائق ألأخيرة لتنتهي المواجهة بفوز الأهلي  بثنائية نظيفة .

“رينية فيلر” لم نحسم التأهل للدور قبل النهائي

أكد السويسري رينيه فايلر المدير الفني للنادي الأهلي، أن فريقه لم يحسم تأهله بعد إلى الدور قبل النهائي من دوري الأبطال الأفريقي، بعدما فاز في ذهاب ربع النهائي على صنداونز الجنوب أفريقي ..

وأشار فايلر في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي بعد المباراة، إلى أن رمضان صبحي لاعب الأهلي ليس جاهزًا حتى الآن، من أجل المشاركة في المباريات..

وقال فايلر: “أشكر موسيماني على التهنئة، سعيد للغاية بالفوز والنتيجة، نجحنا في الاستحواذ على الكرة وفرضنا أداءنا على الملعب، كان من الممكن أن نسجل هدف ثالث ولكن الآن سنبدأ التفكير في لقاء الأياب.”.

وأكمل: “لن أتحدث عن مواجهة الزمالك الملغية، كنا جاهزون ومستعدون لصنداونز في جميع الأحوال، حتى لو كنا لعبنا لقاء القمة .”.

وأضاف “المديرالفني ” “من الرائع أن تلعب أمام جماهيرك، تحصل وقتها على حافز إيجابي، جماهير الأهلي رائعة وسعيد للغاية برؤيتهم اليوم.

وأشار” فيلر” “صنداونز فريق كبير ويقدم مستوى عالِ للغاية، من الطبيعي ألا نسجل منذ الدقيقة الأولى، نحن لم نحسم تأهلنا حتى الآن فهي الهزيمة الأولى لهم خارج أرضهم، ولقاء العودة سيكون صعبة جدًا، لذلك نحن لم نتأهل”.

وأختتم” فيلر “عن استبعاد محمود عبد المنعم “كهربا” من اللقاء، فقال: “لا تسألوني عنه، أنا أتخذ القرار ولا أريد أسئلة عن من يلعب ومن لا يشارك، فقط سأجاوب عمن يشارك فقط .

بعثة الأهلي تطير لجنوب افريقيا لحسم التأهل لنصف النهائي

تطير بعثة فريق الأهلي في الحادية عشر من مساء اليوم، الأحد، إلى جنوب أفريقيا لخوض مباراة صن داونز يوم 7 مارس المقبل في إياب دور الثمانية لبطولة دوري ابطال أفريقيا .

ومن المقرر أن تستغرق رحلة الأهلي إلى جنوب أفريقيا ثمانية ساعات و10 دقائق حيث من المقرر أن تصل البعثة جوهانسبرج في السابعة و10 دقائق من صباح غداً الأثنين على أن تستقل البعثة الأهلاوية حافلة من جوهانسبرج إلى مدينة بريتوريا التي تستضيف المباراة وتستغرق الحافلة قرابة الـ60 دقيقة .

وتراجعت إدارة النادي عن فكرة السفر إلى جنوب أفريقيا بطائرة خاصة وإستقرت على السفر عبر خطوط الطيران العادية، وكانت إدارة الأهلى تُفكر فى السفر إلى جنوب أفريقيا عبر طائرة خاصة للتقليل من الإجهاد، وحتى لا يُصاب اللاعبون بحالة من الإرهاق والملل نتيجة الرحلة الطويلة، قبل أن يتراجع مسئولو النادى عن هذه الفكرة لأن السفر إلى جنوب أفريقيا سيكون مُباشرة ولن يتخلل الرحلة أية ترانزيت ويترأس البعثة محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

اقرأ أيضًا: الهضبة يطرح النسخ الأصلية من ألبوم «سهران» بعد شائعات طرح نسخة مزيفة

 

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى