الأخباررئيسى

الإدارة التعليمية بدمياط تطلق مبادرة «طوف وشوف»

كتبت- أمل سعداوي

أعلنت الإدارات التعليمية بمحافظة دمياط، عن تفعيل ممارسات النشاط الصيفي بالمدارس، والي تُقام تحت رعاية الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، واشراف الدكتور خالد خلف، وكيل وزارة التربية والتعليم.

وجاء ذلك إيمانًا بدور المؤسسة التعليمية في الاتصال بالمجتمع المحيط وانطلاقاً من المسؤلية تجاه رفع وبناء قدرات الطلاب والارتقاء بمستوى العملية التعليمية والثقافية والاجتماعية.

و بدأت مدرسة 6 أكتوبر الابتدائية بدمياط تحت إشراف ا. عبد العليم جمعة مدير عام ادارة دمياط التعليمية، في تأسيس اللغة الإنجليزية بالمجان لكل الطلاب من المدرسة وخارجها في تعليم الحروف والأصوات والكتابة بشكل صحيح ومحادثات بسيطة للحياة اليومية من خلال أنشطة تفاعلية من قصة وتمثيل وأغنية والتعلم الحركي الهادف.

كما تفقد صالح القصيفي مدير عام التعليم العام وبرفقته حسني منصور مدير إدارة التعليم الابتدائي المركزي فعاليات للتلاميذ في الأنشطة المختلفة المتمثلة في مبادرة «طوف وشوف» التي تتم في مكتبة المدرسة والعلوم والصحة والتربية الفنية.

إقرأ المزيد.. نرصد 10 معلومات عن مبادرة «طوف وشوف» من وزارة السياحة

ويوم 31 مايو الماضي، أطلقت إدارة الأنشطة التربوية بمحافظة دمياط، «مبادرة طوف وشوف عن انجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي في محافظات مصر».

وتهدف تلك المبادرة تسليط الضوء على المشروعات الاقتصادية الكبرى التي قام بها الرئيس في جميع محافظات مصر و إتاحة الفرصة أمام الطلاب للإطلاع على المشروعات القومية للدولة المصرية.

وأيضًا دور القوات المسلحة والشرطة وقت الحرب ووقت السلم في تلك المشروعات التنموية وتدريب الطلاب على المشاركة الفعالة في الأنشطة المختلفة وتنمية الثقة بالنفس والاعتماد على الذات والحس الجمالي والاخلاق وبناء جيل قائد محب لوطنه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى