الأخبار

“الإستثمار” تخريج الدفعة الأولى من برنامج أكاديمية بداية للشركات الناشئة

"الإستثمار" تخريج الدفعة الأولى من برنامج أكاديمية بداية للشركات الناشئة

 

أكد الدكتور حسن فهمى رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة حرص الهيئة على دعم رواد الأعمال ومساندة الشباب ممن لديهم الأفكار والابتكارات الإيجابية، من أجل تحويلها إلى مشروعات منتجة والدخول بأنشطتهم إلى سوق العمل.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التى أقيمت بالهيئة العامة للاستثمار فى ختام برنامج أكاديمية بداية للشركات الناشئة، ومراسم تخريج الدفعة الأولى من الأكاديمية.

وأشار الدكتور حسن فهمى إلي التزام هيئة الاستثمار ومركز "بداية" بمساعدة الشباب من أجل إنشاء شركاتهم وتذليل العقبات أمامهم، والتحديث المستمر للبرامج والخدمات المقدمة إليهم، بالإضافة إلي قيام الهيئة بمساندة المشاركين فى الحصول على الموافقات والتراخيص اللازمة لتأسيس المشروعات .

وأوضح أن صندوق "بداية" للاستثمار المباشر فى الشركات الصغيرة والمتوسطة، والتابع لهيئة الاستثمار، يقوم بدعم المشروعات الصغيرة، حيث يعمل على مساعدة المشروعات حتى تتمكن من النمو إدارياً ومهنياً والدخول إلى سوق العمل، وذلك من خلال دخول الصندوق فى شراكة مع المشروع الذى يتم اختياره، يقوم من خلالها بتقديم الدعم المادى والمعلوماتى اللازم للمشروع، على أن يقوم الصندوق بالخروج من هذه الشراكة بعد أن يتمكن المشروع من تحقيق التقدم المطلوب ودخول سوق العمل.

وأشار فهمى إلى قيام مركز "بداية" بإنشاء برنامج عيادات الأعمال خلال الفترة من 2011 إلى 2013، وذلك بهدف تقديم الخدمات الاستشارية إلى أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، من أجل رفع كفاءتهم وتعزيز قدراتهم التنافسية دون تحمل أعباء مادية .

وقام رئيس الهيئة العامة للاستثمار بتكريم فرق العمل وموجهى الأعمال المشاركين فى برنامج أكاديمية بداية للشركات الناشئة، وكذلك الاستشاريين المشاركين في برنامج عيادات الأعمال، تقديراً لمجهوداتهم وتطوعهم بوقتهم لخدمة بيئة الأعمال الريادية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة فى مصر.

كما قام علي هامش الاحتفالية بتوقيع مذكرات تعاون مع عدد من الاستشاريين المتطوعين والمتخصصين فى مجالات الاستشارات القانونية والمالية والإدارية، وكذا إدارة الأعمال وخطط التنمية والبناء المؤسسى، والاستشارات الإستراتيجية وإدارة الأزمات .  

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى