الأخباررئيسى

«الإسكان الاجتماعي» يُحذر المواطنين من الوقوع ضحية لعمليات النصب في حجز الشقق

كتبت: تقى أيمن

حذرت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، المواطنين مجدداً من التعامل مع الجهات غير الرسمية، فيما يتعلق بجميع الخدمات التي يُقدمها الصندوق للمواطنين، حفاظًا عليهم من الوقوع ضحية لعمليات النصب.

أضافت «عبد الحميد»، أنّ فِرق الرصد والمتابعة الخاصة بالصندوق تعمل بصورة مستمرة لرصد الصفحات غير الرسمية، والحسابات الشخصية المزيفة، التي تدعي كذبًا ارتباطها بالصندوق، وقدرتها على تقديم المساعدة للمواطنين، تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم.

وأوضحت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، أنّ الصندوق قدّم تحذيرات عديدة إلى المواطنين مؤخرا، عبر بيانات رسمية متتالية تُحذرهم من الانسياق وراء الشائعات المنتشرة في مواقع التواصل الاجتماعي عن الإعلانات المختلفة الصادرة من قِبَلِ الصندوق، أو دفع الأموال لبعض الأفراد والمؤسسات التي تعمل على استغلالهم، وتحصيل أكبر قدر ممكن من الأموال منهم.

إجراءات قانونية ضد من ينتحل صفة صندوق الإسكان

كما أكدت «عبدالحميد»، أنّ الصندوق سيتخذ الإجراءات القانونية ضد أي فرد ينتحل اسم الصندوق، أو يدعي كذبًا قدرته على تخصيص وحدات سكنية للمواطنين، أو يدعي كذبًا وجود ارتباط واتفاق ما بينه وبين الصندوق، أو غيرها من الإدعاءات الكاذبة والمضللة التي يلجأ إليها هؤلاء الأفراد للنصب على المواطنين.

كذلك أشارت أنّ فرق الرصد والمتابعة رصدت خلال الفترة الماضية، عدد من أبرز الصفحات والحسابات الشخصية المنتشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، والتجهيز لاتخاذ إجراءات قانونية ضد البعض الآخر خلال الفترة المقبلة.

بينما أضافت الرئيس التنفيذي للصندوق، أنّه لا حاجة مطلقًا للمواطنين في التعامل مع مثل هذه المؤسسات الخاصة، خاصة بعد أن حوّل الصندوق جميع عملياته للنظام الإلكتروني، وأطلق العديد من قنوات الاتصال الرسمية بمختلف مواقع التواصل الاجتماعي، ما سهّل وسرّع عملية التواصل بين الصندوق والمواطنين.

وأكدت «عبد الحميد»، أنّ النظام الإلكتروني للتقديم، ومركز اتصالات خدمة عملاء الصندوق، وقنوات الاتصال الرسمية، هي خدمات قائمة بالفعل منذ فترة طويلة، وتقدم خدماتها لآلاف المواطنين يوميًا، حيث يتم استقبال آلاف الرسائل والمكالمات بصورة يومية من المواطنين، ويتم التفاعل معها بصورة فورية تسهيلاً على المواطن وضمانًا لتقديم أفضل خدمة له.

إقرأ أيضاً.. غدا.. آخر مهلة للتسجيل على موقع صندوق الإسكان الاجتماعي

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى