الأخباررئيسى

«الإسكان»: البدء في تنفيذ مشروع محور عمرو بن العاص بمحافظة الجيزة

كتبت: أمل سعداوي

أكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن  جهاز تعمير القاهرة الكبرى، بدأ في تنفيذ مشروع محور عمرو بن العاص، بمحافظة الجيزة، حيث يُعد أحد المحاور الجديدة التي تربط بين الطريق الدائري الشمالي والطريق الدائري الجنوبي بمحافظة الجيزة، مروراً بمنتصف شارعى الهرم والجيزة بمنطقة المطبعة، كما يربط محاور العروبة ومحمد أنور السادات.

مشروع محور عمرو بن العاص بمحافظة الجيزة

أشار الوزير، إلى أن مشروع محور عمرو بن العاص، أُنشا يهدف  تخفيف الأحمال المرورية على المحاور القائمة بمدينة الجيزة، ورفع كفاءة الطرق السطحية وتوسيعها بمسار المحور.
وأيضًا  تقليل زمن الرحلات بين شرق وغرب مدينة الجيزة، والتخفيف على المواطنين بمنطقة الهرم، التى تمثل قلب محافظة الجيزة، وتعانى كثيًرا من اختناقات مرورية، ينتج عنها زيادة زمن الرحلات، وازدياد انبعاث العوادم، بما يؤثر على البيئة المكتظة بالسكان.
من جانبه، قال اللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير: «أن  طول المحور يبلغ 4.3 كم، وعرض المسار المعزول للمحور 21.5 م، ويتكون من اتجاهين بكل منهما 3 حارات مرورية، بالإضافة إلى طريقى خدمة موازيين للمحور، بعرض 11 مترا لكل طريق، وبه 3 حارات مرورية، ليصبح إجمالى الحارات المرورية بالمحور 12 حارة مرورية».
وأوضح  أنه تم تقسيم المحور إلى 3 قطاعات، وتوزيع تنفيذها على 3 شركات وطنية من أجل العمل بالتوازي في تنفيذ المحور لسرعة الإنجاز والانتهاء من كامل المشروع،  ومن المخطط الانتهاء من المشروع خلال العام القادم.
ولفت، إلى أنه تم عمل الحفر الاسكشافي بمسار مشروع محور عمرو بن العاص، وتحديد المرافق المتعارضة مع مسار المشروع، وتم التنسيق مع جهات المرافق على تحويلها، كما تم تنفيذ الجسات الميكانيكية اللازمة لأعمال التنفيذ، وجارٍ حاليا تنفيذ الأساسات العميقة لأعمال الكبارى بمسار المحور، والبدء فى تنفيذ قواعد الكبارى.
https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى