الأخبارحوادث وقضايارئيسى

«البترول»: إضافة بئرين جديدين للغاز الطبيعي على الإنتاج بالبحر المتوسط

كشفت وزارة البترول والثروة المعدنية، اليوم الثلاثاء، عن إضافة بئرين جديدين للغاز الطبيعي على خطوط الإنتاج وهما: «ظهر -17» و«بلطيم جنوب غرب 7» الجديدتين للغاز الطبيعي على الإنتاج بمنطقة البحر المتوسط، بمتوسط إنتاج 390 مليون قدم مكعب غاز يومياً و1300 برميل متكثفات يومياً.

وأوضحت الوزارة، في بيان اليوم الثلاثاء، أنه تم وضع البئر الجديدة «ظهر -17» بحقل ظهر للغاز الطبيعي بالبحر المتوسط على الإنتاج، بعد الانتهاء من أعمال حفر البئر الواقعة بالمنطقة الجنوبية.

وأشارت وزارة البترول، إلى أنه جارٍ حالياً الوصول بمعدلات إنتاجها تدريجياً الى الطاقة القصوى البالغة نحو 250 مليون قدم مكعب غاز يومياً، مضيفة أن حفر البئر الجديدة ووضعها على الإنتاج يأتي في إطار خطة تنمية طموح للحقل.

ولفت الوزارة، إلى أنه بالانتهاء من حفر البئر الجديدة، فإن عدد الآبار التي تم حفرها في حقل ظهر بلغ 15 بئراً بواقع 10 آبار بالمنطقة الشمالية و5 آبار بالمنطقة الجنوبية.

وأشار تقرير الوزارة، إلى أنه في إطار الخطة الطموح للوصول لمعدلات إنتاج قياسية من الغاز الطبيعي من منطقة دلتا النيل، فقد نجحت شركة بترول بلاعيم “بتروبل” في وضع البئر الجديدة “بلطيم جنوب غرب – 7” على الإنتاج بطاقتها القصوى البالغة 140 مليون قدم مكعب غاز يومياً و1300 برميل متكثفات يومياً.

وأكدت البترول، أنه تم تحقيق الخطة الإنتاجية البالغة 500 مليون قدم مكعب غاز يومياً خلال 7 أشهر من خلال حفر 4 آبار فقط ووضعها على الإنتاج بدلاً من 6 آبار كان مخططاً حفرها بما يحقق خطة وزارة البترول والثروة المعدنية في زيادة الإنتاج مع الالتزام بسياسة تخفيض التكاليف وترشيد النفقات.

اقرأ أيضًا.. «مجلس النواب» يسجل حضور أعضاءه ببصمة الوجه لأول مرة قبل انعقاد الجلسة العامة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى