الأخبار

البترول تعلن عن  بدء تشغيل مشروع تكرير مسطرد اليوم الاثنين

أعلن المهندس طارق الملا؛ وزير البترول والثروة المعدنية أن مشروع المصرية للتكرير بمنطقة مسطرد، والذي يعد أحد أكبر مشروعات صناعة التكرير في المنطقة، قد بدأ تشغيله،  صباح اليوم الإثنين،  وبشكل منتظم بعد نهاية مرحلة التشغيل التجريبي، ليكون المشروع إضافة هامة بمجال إمداد السوق المصرية بكل ما تحتاجه من البنزين والسولار.

وأشار الملا إلى بعض المؤشرات الإيجابية التي تشهدها صناعة البترول والغاز في مصر وتعكس تطورها، وفي مقدمتها دخول شركات عالمية كبرى للعمل لأول مرة في مجال البحث عن البترول والغاز، بما يعكس ثقة الشركات العالمية في مناخ الاستثمار والاستقرار الأمنى والسياسي الذى تعيشه البلاد.

وأوضح وزير البترول أن صناعة الغاز الطبيعى في مصر قد شهدت طفرة غير مسبوقة في كافة أنشطتها، وارتفع إنتاج الغاز الطبيعى في مصر إلى مستويات غير مسبوقة.

وأكد طارق الملا أن زيادة الإنتاجية يعطى دفعة أكبر لجذب المزيد من الاستثمارات في مجال البحث والاستكشاف، والتي تنعكس إيجابًا على نمو الاقتصاد المصرى.

وأشاد الوزير بتحقيق معدلات غير مسبوقة لتوصيل الغاز الطبيعى للوحدات السكنية أو تحويل السيارات، للعمل بالغاز والتوسع في صناعة البتروكيماويات القائمة على الغاز الطبيعى.

وقال الملا: إن العمل جاري العمل في قطاع البترول لتطبيق منظومة التحول الرقمى في كافة أنشطة الصناعة.

وأضاف وزير البترول أنه سيتم توفير البيانات والخرائط الجيولوجية من خلال بوابة مصر الالكترونية، لتسويق مناطق البحث والاستكشاف لسهولة الوصول إليها من قبل الشركات الراغبة في الاستثمار في قطاع البترول المصرى.

وبخصوص منظومة الـ erp للتخطيط لموارد المؤسسات قال وزير البترول إنها شهدت التطبيق الفعلى بهيئة البترول والشركات القابضة، وجارى العمل على تطبيقها في الشركات التابعة لهم تمهيداً لتعميم المنظومة في كافة شركات القطاع، لتسهيل عملية جمع البيانات المشتركة بين الشركات وسهولة إدارة العمليات، وفقاً لهذه البيانات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى