الأخباررئيسى

«البترول»: نعمل على إقامة مشروعات هدفها خفض الانبعاثات الكربونية

كتبت: آية إسماعيل

أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أن قطاع البترول يكثف جهوده لوضع المبادرات و المشروعات الداعمة لخفض الانبعاثات COP27 موضع التطبيق بالتعاون مع شركاء قطاع البترول من الشركات العالمية ذات التقنيات الرائدة و المتطورة، جاء ذلك من خلال اجتماعه، اليوم مع وفد من شركة بيكرهيوز الامريكية ، ضم المهندس تمير ناصر مدير عام الشركة بمصر والسودان والسيد مات ارمسترونج نائب رئيس الشركة للعلاقات الحكومية الدولية، لبحث مجالات التعاون القائم بين قطاع البترول والشركة الامريكية، لإقامة مشروعات لخفض الانبعاثات الكربونية وتحسين كفاءة استخدام الطاقة بصناعة البترول والغاز في اطار سياسة قطاع البترول لتحقيق الاستدامة.

كذلك وجه «الملا» بضرورة تنفيذ مبادرة للتوسع في البرامج التدريبية للتحول الطاقى وكفاءة الطاقة وخفض الانبعاثات ضمن النسخة الجديدة من برامج تدريب القيادات الشابة والمتوسطة بمشروع تطويروتحديث القطاع، والتي تضم حوالى 300 من الكوادر الشابة بهدف اعداد جيل متمكن من تلك المجالات التي تتزايد أهميتها مواكبة للتوجه العالمى الحالي.

وخلال اللقاء، تم متابعة تنفيذ خطوات اتفاقيتى التعاون اللتين تم توقيعهما بين الجانبين خلال مؤتمر ومعرض مصر الدولى للبترول ( ايجبس 2022 ) في فبراير الماضى حيث تم توقيع اتفاقية تعاون بين هيئة البترول والشركة الامريكية للتعاون فى مجال استرجاع غازات الشعلة وخفض الانبعاثات الكربونية.

كما تم توقيع اتفاقية أخرى بين تحالف عدد من الشركات المصرية والامريكية يضم شركة بيكرهيوز للتعاون في تنفيذ مشروعات تهدف لتقليل انبعاثات الكربون من مواقع البترول والغاز.

ومن جانبه اوضح المهندس تمير ناصر مدير عام بيكرهيوز الامريكية بمصر، أن تحالف شركات «جنرال اليكتريك» و«بكتل»، «بيكرهيوز» وشركتى «بتروجت وانبي» قد قام خلال الفترة الماضية بدراسة العديد من مناطق العمل البترولى لتحديد افضلها للبدء فى تنفيذ مشروعات خفض الانبعاثات الكربونية والاستفادة منها.

فيما أكد على التزام شركته بتنفيذ برامج تدريب الكوادر البشرية في قطاع البترول المصري في العديد من المجالات العلمية والعملية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى