الأخباررئيسى

«البريد» تصدر طابعًا تذكاريًا تخليدًا لذكرى استقلال مصر

كتبت: آية إسماعيل

شاركت الهيئة العامة للبريد احتفال الدولة المصرية بمرور 100 عام على استقلال مصر من خلال اصدارها طابعًا تذكارياً.

وجاء هذا اليوم تخليدًا لذكرى استقلال مصر في 15 مارس عام 1922، بموجب تصريح 28 فبراير 1922، الذي أعلنته بريطانيا. حيث أعلنت فيه إنهاء الحماية البريطانية على مصر. وإعلان مصر دولة مستقلة ذات سيادة.

من جانبه، قال شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، إن مصر لعبت في مثل هذا اليوم دورًا بارزًا على الساحة الإقليمية والدولية، من خلال دعم تأسيس جامعة الدول العربية وهيئة الأمم المتحدة.

لذلك بادرت الهيئة القومية للبريد بالمشاركة في الاحتفال بمرور 100عام على إعلان استقلال مصر بإصدار طابع بريد تذكاري لتوثيق هذا الحدث الهام.

وأضاف «فاروق» أن الطوابع توثق تاريخ الأمم على مر العصور؛ لذلك تحرص الهيئة القومية للبريد دائمًا على إصدار الطوابع التذكارية في الأحداث والمناسبات الهامة لتخليد تلك الأحداث وتوثيقها.

يشار إلى أن الطابع يضم صورة زعماء مصريين في هذه المرحلة وهم سعد زغلول وعدلي يكن وعبد الخالق ثروت، و أن الطابع متعدد الألوان ومؤمن ضد التزييف وقيمته 10 جنيهات.

الطابع مزود بتقنية ال QR Code بهدف خلق تجربة تفاعلية ثرية لمقتني هذه الطوابع تمكنهم من اكتساب المعرفة اللازمة حول هذه المناسبة بطريقة مبتكرة وجذابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى