الأخباربنوكرئيسى

البنك الأهلي يبرم اتفاقية تعاون مع «شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء»

عكاشة: ندعم منظومة التحول الرقمي والانتقال لمجتمع أقل اعتمادا على النقد

كتب: مجدي دربالة

أبرم البنك الأهلي المصري اتفاقية تعاون مع شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، لتوفير حلول رقمية وإتاحة خدمات السداد الإلكتروني بمراكز التحصيل لمستحقات الشركة من خلال ماكينات نقاط البيع POS للعملاء حاملي البطاقات البنكية.

وقال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك، إن التعاون يأتي ضمن خطط البنك الهادفة إلى نشر ثقافة استخدام الخدمات المصرفية الإلكترونية ودوره الفعال والمتنامي في تفعيل مبدأ الشمول المالي ودعم منظومة التحول الرقمي والانتقال لمجتمع أقل اعتمادا على النقد وهو أحد مستهدفات الدولة.

أشار “عكاشة” الى تزايد أهمية التعامل الرقمي في الفترات الاخيرة خاصة في ضوء انتشار فيروس كورونا المستجد والذي يتطلب تقليل التعامل النقدي وكذا تفادي الازدحام في اي من أماكن تقديم مختلف الخدمات مراعاة لمعايير الصحة العامة.

سوس: إتاحة ماكينات الـ POS بمراكز تحصيل الكهرباء

كريم سوس – الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع بالبنك الأهلي

فيما قال كريم سوس الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع بالبنك الأهلي المصري، إن تقديم خدمات الدفع من خلال نقاط البيع الخاصة بالبنك الأهلي يأتي في إطار التعاون المشترك بين البنك وشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء.

ويتيح البنك الأهلي ماكينات POS كمرحلة أولي بمراكز التحصيل الخاصة بشركة الكهرباء والتي تتيح سداد الاشتراكات وتحصيل الفواتير وشحن العدادات مسبقة الدفع سعيا لتلبية احتياجات شرائح متعددة من العملاء وللتيسير عليهم بما سينعكس على زيادة قبول العملاء لاستخدام وسائل الدفع الالكترونية.

وأوضح «سوس» أن هذا التعاون يسعى إلى تشجيع حاملي البطاقات البنكية على استبدال تعاملاتهم النقدية بالتعامل الالكتروني الذي يتيحه البنك مع إمكانية قبول جميع بطاقات الدفع الإلكتروني.

وأكد على تزايد معدلات تعامل العملاء بالوسائل الرقمية بشكل ملحوظ في الفترات الأخيرة، خاصة في ضوء انتشار فيروس كورونا المستجد والذي يتطلب تقليل التعامل النقدي مراعاة لمعايير الصحة العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى