الأخباربنوكرئيسى

البنك الأهلي يحتفل بمرور 125 عاماً على تأسيسه على شواطئ المنصورة الجديدة

كتب – إبراهيم عاطف

استقبلت شواطئ مدينة المنصورة الجديدة، العشرات من العاملين في بنك الأهلي المصري؛ للاحتفال بمرور 125 عاما على تأسيسه.

وقرر البنك الأهلي أن يقيم الاحتفال داخل المدينة، وتواصل مع جهاز مدينة المنصورة الجديدة، فرحبوا بالفكرة وقاموا بتسليم الشاطئ للبنك الأهلي من أجل تنظيمه للاحتفال الخاص به.

أكد «أحمد سمير» نائب رئيس جهاز مدينة المنصورة الجديدة أن البنك الأهلي طلب من مجلس المدينة أن يقوموا بعمل احتفالية مرور 125 عاما على تأسيسه داخل المدينة.

وأضاف قائلاً: «قام البنك الأهلي بالتواصل مع الجهاز، وطلبوا مساحة شاطئية داخل المدينة، من أجل إقامة الاحتفال، والحقيقة أننا رحبنا بالفكرة، وشجعنا على عمل اللازم، لتهيئة المكان للاحتفال».

وأشار إلى أن جهاز مدينة المنصورة الجديدة قام بعمل التصريحات اللازمة للاحتفال ما أن تواصل معهم البنك الأهلي من أجل الاحتفال: «تواصلنا مع الجهات المتخصصة لإنهاء كل الإجراءات الرسمية وأعددنا التصريحات اللازمة لهم».

واستكمل أنهم قاموا بتجهيز الشاطئ للاحتفال بعد الانتهاء من التصريحات اللازمة: «جهزنا الشاطئ للبنك الأهلي من خلال خدمات المياه و الكهرباء، لكن التنظيم والألعاب كان من قبل شركة تم الاتفاق معها من البنك الأهلي، وقاموا بإعداد وتجهيز الألعاب، ومظاهر الاحتفال على الشاطئ».

المنصورة الجديدة تستعد للاحتفالات والسياح

وأكد «سمير» حرص جهاز المدينة بالمنصورة الجديدة على تشجيع الاحتفالات والإقبال على زيارة المنصورة الجديدة، لتنشيط السياحة الداخلية، وجذب الانتباه لجمال المنصورة الجديدة: «المنصورة الجديدة عاصمة الجمال والفرحة، والحقيقة أن الشغل المبذول فيها كبير جدا، لأن هدفنا أنها تكون مصدرا كبيرا للسياحة الداخلية».

وأضاف أن المنصورة الجديدة تتمتع بمقومات سياحية رائعة، ومناظر خلابة: «المنصورة الجديدة تمتلك مقومات كثيرة للجمال خاصة الكورنيش الخاص بها، وشواطئها المختلفة، وهي مدينة تجمع بين الطبيعة و الجمال، وده جعلها مكانا مميزا سواء للاحتفالات أو للسفر بها في موسم الصيف».

خلفية تاريخية

ويحتفل البنك الاهلي المصري بمرورو 125 عام علي تأسيسيه بأمر من الخديوي عباس حلمي الثاني في 25 يونيو عام 1898.

نبذة عن البنك

يعتبر البنك الأهلي هو أول بنك يصدر البنكنوت في مصر ويقوم بتنظيم وحفظ الحسابات ومنح القروض للحكومة والعامة بجانب مباشرة الأعمال المصرفية العادية.

قام البنك في عامه الأول بعد تأسيسه بإصدار أول ورق بنكنوت مصري فئة 50 قرش في 1 يناير عام 1899 . وأصدر فئتي جنيه و 5 جنيهات في 5 يناير و10 يناير على التوالي في نفس العام.

أصبح الورق البنكنوت الذي يصدره البنك الأهلي هو بداية التعاملات بالعملات الورقية وإستمر البنك في القيام بهذا الدور حتي عام1960  وذلك لقيام الحكومة المصرية بإنشاء البنك المركزي.

الشركات التابعة

  • شركة الاهلى للصرافة.(هي أهم ذراع للبنك الاهلي لاستقرار سعرالصرف هو الهدف الرئيسى لإنشاء الأهلى للصرافة ليس تحقيق أرباح ولكن مساندة الدولة لتحقيق الاستقرار في سعر الصرف)
  • شركة الاهلى كابيتال القابضة (وهي الذراع الإستثماري للبنك الذي يضم مساهمات البنك).
  • الشركة المصرية لإدارة الأصول العقارية والإستثمار
  • شركة الاهلى للتمويل العقارى.
  • شركة الاهلى للتأجير التمويلى.
  • شركة الاهلى للخدمات الطبية.
  • شركة الاهلى للاستصلاح وزراعة الاراضى.
  • نادي البنك الأهلي المصري
  • البنك الأهلي المصري الدولي.

واحتفل البنك الأهلي المصري ايضا , بمناسبة مرور 125 سنة على تأسيسه، خلال زيارات واحتفالات قام بها داخل مدينة العلمين، ومحافظة الأقصر ومدينة المنصورة الجديدة بحضور الألاف من موظفيين البنك.

نرشح لك.. رئيس البنك الأهلي: الحكومة و«المركزي» تعاملا بحكمه شديدة مع تداعيات أزمة كورونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى