الأخباربنوكخدمات مصرفيةرئيسى

البنك الأهلي يدير 51 صفقة تمويلية بقيمة 235 مليار جنيه خلال 2021

كتب مجدي درباله

حصل البنك الأهلي المصري على المركز الأول كأفضل بنك في السوق المصرفية المصرية والأفريقية عن قيامه بالأدوار المختلفة وهي، وكيل التمويل ومرتب رئيسي ومسوق للقروض المشتركة.

جاء ذلك نتيجة تحقيق القروض المشتركة بالبنك الأهلي  بنهاية 2021، نتائج متميزة على الصعيد المحلي والدولي، هذا ما تؤكده نتائج التقييم السنوي الذي أعدته مؤسسة بلومبرج العالمية عن القائمة الخاصة بأداء القروض المشتركة خلال العام الماضي.

كما أظهرت النتائج أيضا حصول البنك الأهلي على المركز الثالث كوكيل تمويل ومرتب رئيسي والمركز الرابع كمسوق للقروض المشتركة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وذلك بعد عدد من البنوك ومؤسسات التمويل الدولية.

و استطاع البنك الأهلي المصري إدارة 51 صفقة تمويلية وهو أكبر عدد صفقات تم ترتيبها وإدارتها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وذلك بقيمة إجمالية تخطت 235 مليار جنيه خلال عام 2021.

وأكد هشام عكاشه رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، أن نتائج التقييم تأتي انعكاسا لسعي البنك المستمر لتوفير الاحتياجات التمويلية للمشروعات الكبرى، خاصة المشروعات القومية من خلال ترتيب وإدارة وتسويق صفقات القروض المشتركة ذات الجدارة الائتمانية والجدوى الاقتصادية المرتفعة التي تؤدي لزيادة القيمة المضافة بالاقتصاد المصري، مما يساعد في دعم توجهات وخطط الدولة للنهوض بمختلف القطاعات الاقتصادية الحيوية مثل النقل، الزراعة، الصناعة، البنية التحتية، التعليم، البتروكيماويات والتطوير العقاري، والذي يساهم بدوره في دفع عجلة التنمية وتوفير المزيد من فرص العمل للشباب المصري وزيادة معدلات النمو الاقتصادي.

فيما أعرب يحيي أبو الفتوح نائب رئيس مجلس ادارة البنك الأهلي، عن اعتزازه باستمرار البنك في تحقيق تلك المكانة المميزة في أحد القطاعات الحيوية بالبنك.

أضاف أن البنك الأهلي المصري يسعي دائما ما يسعى لتقديم حلول تمويلية مبتكرة تناسب الطبيعة المتباينة لمختلف القطاعات.

ونوه لقيام البنك بترتيب تمويلات بنظام  On-lending لأول مرة في السوق المصرفية المصرية وذلك بالتعاون مع بنوك إقليمية وعالمية ووكالات ائتمان الصادرات، مما يساهم في توفير تمويلات خارجية للمشروعات الكبرى.

وأكد أن البنك يولي صفقات القروض المشتركة عناية فائقة مستنداً في ذلك إلي شبكة العلاقات القوية والمتنامية التي تربط البنك بالبنوك المحلية ومؤسسات التمويل الإقليمية والدولية التي تتوافر لديها الثقة في قدرة البنك على إتمام وإدارة الصفقات الكبرى بمهنية وحرفية عالية بالإضافة إلى قاعدة رأسمالية ضخمة تسمح للبنك بتوفير التمويلات اللازمة والتي تنعكس نتائجها الإيجابية علي الاقتصاد الوطني وعلى خدمة المواطن بشكل خاص.

وقال شريف رياض الرئيس التنفيذي للائتمان المصرفي للشركات والقروض المشتركة بالبنك الأهلي المصري، إن تلك المكانة تعكس احترافية البنك وقدرته على ترتيب وإدارة القروض المشتركة في مختلف القطاعات الاقتصادية.

لفت الي أهمية التعاون الفعال والمثمر مع كافة البنوك المصرية الأخرى الذي يعكس أيضا قوة العلاقة بين كافة البنوك العاملة في مصر وقدرة القطاع المصرفي على توفير السيولة النقدية لمختلف القطاعات الاقتصادية.

وأضاف أن البنك نجح بحرفية في إبرام 51 صفقة في عدة قطاعات اقتصادية وذلك من خلال حلول تمويلية مختلفة تتناسب مع الطبيعة الخاصة لكل قطاع وتلبي احتياجات العملاء استنادا إلى الدراسات التي يقوم بها المتخصصون لتلك الاحتياجات.

أوضح أحمد السرسي رئيس قطاع تمويل القروض المشتركة بالبنك الأهلي، أن البنك قام خلال 2021 بترتيب العديد من القروض المشتركة بآجال مختلفة تتراوح بين 3 إلى 12 سنة وذلك لتمويل الاحتياجات المتنوعة لعدد من العملاء مثل تمويل المشروعات الجديدة، تمويل التوسعات للشركات القائمة وإعادة هيكلة التسهيلات الائتمانية، وذلك في قطاعات البتروكيماويات والزراعة والكهرباء والنقل والتمويل العقاري.

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى