الأخباربنوكرئيسى

البنك الأهلي يستحوذ على 60% من المدفوعات المالية الإلكترونية في 10 أشهر

جمجوم: "الأهلي" يستحوذ على 40% من إجمالي العمليات التجارية

كتب: مجدي درباله

قال أيمن جمجوم، رئيس مجموعة الفروع في البنك الأهلي المصري، إن حجم المدفوعات المالية الإلكترونية في مصر خلال أول 10 شهور من العام الجاري وصل إلى 170 مليار جنيه، ويستحوذ البنك على 60% منها، ومن المستهدف نمو هذه العمليات خلال الفترة القادمة.

أضاف “جمجوم” خلال كلمته في إحدى جلسات “فين تك” في معرض Cairo ICT ، أن التطور الحاصل في آخر عشر سنوات في منظومة الدفع الإلكتروني مذهل للغاية، وخاصة آخر 3 سنوات منهم التي شهدت طفرة غير مسبوقة.

أوضح أن البنك الأهلي يستحوذ على نسبة 40% من إجمالي العمليات التجارية على مستوى الجهاز المصرفي، مشيرا إلى أن البنك أصدر 14.6 مليون كارت له النصيب الأكبر في عدد الكروت البالغ من إجماليها على مستوى البنوك 52 كارت حتى الآن.

وذكر أن البنك الأهلي وصل بعدد كروت ميزة مسبقة الدفع إلى نحو 5.5 مليون كارت حتى الآن التي تحظى بإقبال واسع في الاستخدامات بين الشباب.

لفت أن البنك الأهلي يواصل خطط تطويرها في النشر الإلكتروني من نشر فروع إلكترونية لا تتعامل إلا بطريقة مميكنة، وكذلك أتوبيسات مصرفية متنقلة تحاكي الفروع من المقرر تجوب القرى والنجوع للوصول إلى جميع شرائح المجتمع في التعامل في القنوات الإلكترونية.

وقفز إجمالي عدد ماكينات بوينت أف سيل لدى التجار إلى 400 ألف ماكينة على مستوى البنوك ومن المقرر نشر 100 ألف ماكينة جديدة بفضل مبادرات البنك المركزي ودوره في زيادة التوعية على وسائل الإعلام، بحسب جمجوم.

وأكد رئيس مجموعة الفروع في بالبنك، أنه لا توجد أي عملية دفع إلكتروني غير مكتملة وطلب العميل استردادها، إلا ويتم ردها للعميل بشرط إتمامها بطريقة صحيح وعدم مشاركة العميل بياناته المصرفية مع آخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى