الشركات

البنك الأوروبي يقرض «المراعي» 100 مليون دولار لتعزيز استثماراتها في مصر والأردن

أعلن البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير، في بيان له، اليوم الأربعاء، إنه قام بتقديم قرضاً لشركة «المراعي» السعودية؛ وذلك لتعزيز استثماراتها في قطاع الألبان في كل من مصر والأردن من خلال شركتيها «بيتي» و«طيبة»، وتصل قيمة القرض إلى 100 مليون دولار.

وذكر بيان البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير، أنه استثمر أكثر من 7.6 مليار يورو في أكثر من 165 مشروعا في مصر والأردن، منذ أن بدأ الاستثمار في البلدين بعد عام 2012.

وقال بيان البنك الأوروربي، إن التسهيلات المقدمة لدعم استثمارات الشركة في مصر سيسمح لشركة «بيتي» بتمويل خط إنتاج إنتاجي إضافي من الألبان والعصير؛ لتلبية الطلب المتزايد على منتجاتها وما يرتبط بها من احتياجات رأس المال العامل المتزايدة، وسيمكن فرع الشركة في الأردن «طيبة» من تعزيز قاعدتها الرأسمالية وتوفير تمويل جديد لدعم احتياجات رأس المال العامل.

ومن جانبه قال طارق الشربيني، رئيس قطاع الصناعات الزراعية في جنوب وشرق البحر المتوسط بالبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير، إن شركة المراعي السعودية شريك مهم للبنك، ولاعب رئيسي في قطاع الأغذية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأشار الشربيني، إلى أن هذه المعاملة تمثل خطوة أخرى في التعاون الموسع عبر اقتصاديات العمليات المشتركة، مؤكدا ان البنك يتطلع إلى مواصلة شراكته الاستراتيجية مع المراعي.

والمراعي شركة سعودية مدرجة في بورصة الرياض، برأسمال سوقي يبلغ نحو 13 مليار دولار.

اقرأ أيضًا.. منظمة الصحة العالمية: مصر خالية من كورونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى