الأخباربنوكرئيسى

البنك الدولي: توقعات بارتفاع تحويلات المصريين في الخارج إلى 8% في 2022

كشفت تقرير حديث للبنك الدولي، عن توقعاته تنمو تحويلات المصريين العاملين بالخارج بوتيرة أسرع هذا العام إلى 8%، مقارنة بنمو قدره 6.4% العام الماضي.

تحويلات المصريين في الخارج في 2022

وتوقع البنك انخفاض التحويلات إلى البلدان النامية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى 6%، هذا العام من 7.6% العام الماضي، وسط الأزمة الاقتصادية الناجمة عن الحرب في أوكرانيا.

وكانت مصر واحدة من أكبر وجهات التحويلات من الخارج العام الماضي. حيث تلقت الحكومة المصرية تحويلات بما يقرب من 31.5 مليار دولار.

وبحسب التقرير فقد استفادت مصر، التي تعد أكبر متلقٍ للتحويلات في المنطقة وأحد أكبر 5 دول متلقية للتحويلات على مستوى العالم، من ارتفاع أسعار النفط والتحويلات من المصريين العاملين في دول الخليج، فضلاً عن النشاط الاقتصادي القوي في أوروبا والولايات المتحدة.

وأصبحت تحويلات المغتربين مصدراً حيوياً للعملة الصعبة، وارتفعت قيمة التحويلات بشكل مطرد منذ انتشار جائحة كورونا، كما سجلت ارتفاعاً قياسياً خلال العام المالي 2021/2020، لتصل إلى 31.4 مليار دولار.

وأشار التقرير إلى أنه من المتوقع وفق البنك الدولي، أن تنمو التحويلات إلى البلدان ذات الدخل المنخفض والمتوسط بنسبة 4.2% لتصل إلى 630 مليار دولار خلال العام الحالي، بعد تسجيل نمو بنسبة 8.6% العام الماضي عندما بلغت التحويلات 605 مليارات دولار.

ورجح تقرير البنك الدولي، ارتفاعاً قياسياً في التحويلات إلى أوكرانيا، التي تعتبر أكبر متلقٍ للتحويلات في أوروبا وآسيا الوسطى، بأكثر من 20%.

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى