الأخباربنوكرئيسى

البنك العربى الأفريقى يتبرع بـ 5.5 مليون جنيه لتجهيز مبنى للحجر الصحي

كتب مجدي درباله:

افتتح البنك العربي الأفريقي الدولي مبنى للحجر الصحي يوم الخميس الماضي في منطقة التجمع الثالث بالقاهرة الجديدة.

وقام العربي الافريقي بمشاركة مؤسسة أهل مصر للتنمية وساهم ب 5.5 مليون جنيهاً مصرياً لتجهيز المبنى بطاقة استيعابية تصل إلى 105 سرير دعماً ومساندة لجهود وزارة الصحة في مواجهة الأزمة الحالية.

وشهد الافتتاح حضور الدكتورة هبة السويدي رئيس مجلس أمناء مؤسسة أهل مصر للتنمية، شريف حسن رئيس قطاع التسويق والاتصال المؤسسى بالبنك العربى الافريقي الدولى، والفريق الطبي المكلف من وزارة الصحة لاستلام المبنى.

وقد أعلنت مؤسسة أهل مصر للتنمية في وقت سابق عن تخصيص وتجهيز 3 مبانى تابعة لها لتحويلهم لحجر صحى لمواجهة كورونا تحت اشراف وزارة الصحة المصرية ووزارة التضامن الاجتماعي ، ضمن مبادرة ” أهل مصر قد المسؤولية ”

وقد أدرك البنك أهمية توفير مبنى للحجر الصحي نظراً لقدرة الفيروس على الانتشار السريع، لذا قرر البنك تجهيز المبنى وتأثيثه بشكل متكامل وآمن يتوافق مع إجراءات ومعايير مكافحة العدوى حتى تتمكن المنظومة الطبية  من التحرك بسرعة أكبر وبمزيد من الفعالية استعداداً وتحسباً لزيادة أعداد الحالات المصابة. كما قام البنك بتوفير كل ما يلزم من المستلزمات الوقائية لحماية أطقم الأطباء والتمريض بالمبنى.

تأتى هذه الخطوة في إطار حرص البنك على القيام بدوره التنموي والمجتمعي في مواجهة الأزمات وتعزيزاً لأهداف التنمية المستدامة، حيث قام البنك بتوجيه تمويلات تبلغ 51 مليون جنيها مصريا لمواجهة كورونا ودعم العديد من الفئات المتضررة مثل المرضى والأطقم الطبية و العمالة غير المنتظمة. ويتطلع البنك لبذل قصارى جهده بمشاركة الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني لاجتياز تلك المرحلة الحرجة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى