الأخباربنوكرئيسى

البنك العربي الإفريقي يرعى طلاب مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا

كتب – مجدي دربالة

يتعاون البنك العربي الإفريقي الدولي مع «جمعية مهندسين الكهرباء والإلكترونيات» بجامعة العلوم والتكنولوجيا في مدينة زويل، حيث شارك البنك كراعي رسمي للمسابقة الهندسية للأزمات التي نظمتها الجمعية لعام 2020 .

ويأتي ذلك في إطار دور البنك العربي الإفريقي، بقيادة شريف علوي رئيس مجلس الإدارة، في دعم أهداف التنمية المستدامة، حيث أن التعليم يعد أحد أهم ركائز التنمية، ولأن الابتكار يعد من القوى المؤثرة في إحداث تغيير مجتمعي.

وقد حضر مسئولي إدارة الاستدامة من البنك العربي الإفريقي مراسم توزيع الجوائز في الأول من أكتوبر الجاري لدعم و تشجيع المتسابقين وذلك بمقر مدينة زويل الكائن في السادس من اكتوبر.

فريق الاستدامة بالبنك خلال حفل تكريم الفائزين بالمسابقة

صورة خلال فعاليات المسابقة الهندسية للأزمات

جاءت المسابقة بهدف تشجيع الطلاب الجامعيين على ابتكار حلول لمواجهة الأزمات، وقد ركزت المسابقة هذا العام على إيجاد حلول لمواجهة فيروس كورونا وآثاره على كافة قطاعات المجتمع والعمل على إيجاد حلول وخدمات جديدة تواكب احتياجات تلك المرحلة. وقد حازت المسابقة على إقبال كبير من الطلاب حيث شارك في المسابقة 180 فريق.

3 فرق يفوزون بـ 30 ألف جنيه

كما قامت لجنة التحكيم المكونة من خبراء في المجالات الهندسية باختيار 30 فريق لخوض المراحل الأخيرة من تصفيات المسابقة، وبعد ذلك قامت لجنة التحكيم باختيار أفضل 3 أفكار للفوز بالجائزة الأولى للمسابقة وقيمتها 30 ألف جنيه مقدمة من البنك مقسمة بالتساوى على الفرق الثلاث الفائزة.

ويأتي في المركز الاول فريق AGB المكون من 5 طلاب والذي استطاع أن يوجد حل للحد من انتشار فيروس كورونا على الاسطح من خلال القيام بدراسة علمية لمادة لها خصائص مضادة للبكتريا والفيروسات قابلة للامتصاص على الاسطح.

أما فريق CLYPEUS الحائز على المركز الثاني والمكون من 5 طلاب، استطاع أن يتقدم بحلول لعدد من المشاكل الصحية التي تواجه البالغين والمراهقين على وجه التحديد ومنها الانتحار، وتمكن الفريق من ابتكار تطبيق قائم على الذكاء الاصطناعي Amica Bot والذي يهدف إلى معالجة تدهور الحالة الصحية العقلية عبر رفع مستوى الصحة العقلية العامة وتخفيف حدة القلق الذي يعاني منه الشباب والمراهقين بالأخص.

واستطاع الفريق الحائز علي المركز الثالث V-Nology والمكون من 5 طلاب ابتكار وتطوير تقنية الواقع الافتراضي في التعليم، حيث تعمل هذه التقنية علي إضافة عالم افتراضي جديد يحاكي الواقع لتنفيذ الاشياء التي يصعب تنفيذها علي أرض الواقع.

البنك العربي الأفريقيي يؤكد على دعمه للطلاب

تأتي هذه الشراكة إيمانًا من البنك العربي الأفريقي بأهمية الدور الحيوي للشباب والاهتمام بالمبتكرين منهم وتقديم الدعم لهم لتطوير مجتمع ريادة الأعمال وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، حيث أن ريادة الاعمال لطالما كانت ضمن أولويات البنك منذ عام 2013 عندما أصبح شريك مؤسسي لحاضنة الاعمال AUC Venture Lab بالشراكة مع الجامعة الامريكية بالقاهرة، وحرص البنك على توفير البيئة المناسبة والدعم المادي والفني للعديد من الأفكار المتميزة حتى الوصول بها إلى منتجات تجارية ذات قدرة تنافسية.

وعلق شريف حسن، رئيس قطاع التسويق والاتصال المؤسسي والاستدامة بالبنك العربي الافريقي الدولي: “إن الشباب هو ثروة مصر الحقيقية وهم جسور النجاح لكافة برامج التنمية، لذلك يحرص العربي الافريقى دائماً على دعم الشباب و صقل قدراتهم، لأننا نؤمن بأن التعليم هو حجر الأساس الذي تبنى عليه المجتمعات الرائدة، وسنظل في بحث دائم عن أفضل السبل لتقديم كافة الدعم للقطاع التعليمي المصري”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى