الأخباربنوكرئيسىعقارات

البنك العربي الإفريقي يوقع تسهيل ائتماني مع «سوديك» بـ 2.57 مليار جنيه

لتمويل مشروع «Villette» في التجمع الخامس يسدد على 7 سنوات

كتب – مجدي دربالة

وقع البنك العربي الإفريقي الدولي حزمة تمويلية متوسطة الأجل بقيمة 2.57 مليار جنيه مصري تمثل زيادة بحوالي 1.1 مليار جنيه مصري عن التمويل السابق منحه بمبلغ 1.4 مليار جنيه مصري.

وذلك لصالح شركة سوريل للإستثمار العقاري، إحدى الشركات التابعة والمملوكة لشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار «سوديك»، وذلك لتمويل مشروع «Villette» بمنطقة التجمع الخامس بالقاهرة.

وقام البنك العربي الإفريقي الدولي بدور المرتب الرئيسي الأولي وضامن التغطية وبنك الحساب ووكيل التسهيل ووكيل الضمان في تلك العملية، ومن الجدير بالذكر أن ذلك التمويل سيستخدم لتكملة مشروع «Villette» وستمتد فترة سداده إلى 7 سنوات.

ويُعتبر التسهيل الائتماني الجديد مع البنك العربي الافريقي الدولي بمثابة شهادة عملية على مصداقية سوديك كواحدة من أكبر المطورين العقاريين في مصر، مع إبراز قوة مركزها المالي، وتأكيد الثقة التي تضعها البنوك المصرية الرائدة في قدرة سوديك على الوفاء بالتزاماتها.

شريف علوي

من جانبه، أكد شريف علوي، العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس ادارة البنك العربي الافريقي الدولي، أن ريادة البنك في مجال تمويل المطورين العقاريين تستند إلى خبرته الطويلة في تقديم حلول متكاملة لتوفير السيولة اللازمة للإسراع في تنفيذ المشاريع.

فضلاً عن زيادة الاستثمار والإمكانيات القوية في إتاحة التسهيلات التمويلية التى تتماشى مع إحتياجات المستثمرين والمطورين العقاريين، وتعتبر شركة “SODIC” من الشركات الرائدة في هذا القطاع ونتطلع دائماً لتعزيز التعاون معاً.

ماجد شريف

وقال ماجد شريف، الرئيس التنفيذى لشركة سوديك إنّ علاقتنا الاستراتيجية طويلة الأجل مع البنك العربي الأفريقي الدولي كانت من العوامل الرئيسية لإنجاز إجراءات هذا التسهيل الائتماني.

وأضاف شريف أن هذا التسهيل الائتماني سيساعد «سوديك» في الإسراع بمعدلات تطوير المشروع، واستكمال مسيرة النجاح التي حققتها منتجاتنا الحالية في هذا المشروع الكبير الذى يطابق أعلى المعايير العالمية.

وقد قام ممثلو الطرفين بحضور التوقيع اليوم الأحد 20 سبتمبر، بحضور شريف علوي العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس إدارة البنك العربي الافريقي وماجد شريف الرئيس التنفيذي لشركة “SODIC”.

وبحضور المستشار القانوني للمقرض مكتب معتوق بسيونى وحناوى والمستشار القانوني للمقترض مكتب White & Case .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى