الأخباربنوكرئيسى

البنك المصري لتنمية الصادرات يطلق خدمة الـIBAN للتحويلات الدولية

كتب – مجدي دربالة

بدأ البنك المصري لتنمية الصادرات، في 30 يونيو المنصرم، تقديم خدمة استخدام الـ IBAN، وهو رقم الحساب المصرفي الدولي لكل عميل.

وجاء وقت تقديم هذه الخدمة تماشيا مع تعليمات البنك المركزي المصري وخطوة جديدة في تقديم خدمات مصرفية متقدمة ومتنوعة مواكبة لآليات السوق المصرفي الحديث.

وفي هذا الاطار، قام البنك باخطار جميع عملائه ودعوتهم للتفضل بزيارة أقرب فرع للحصول على رقم الحساب المصرفي الدولي لاستخدامه في اجراء التحويلات المحلية والدولية.

وصرحت مرفت سلطان، رئيس مجلس الإدارة أنه سيتم التعرف بسهولة على رقم الحساب المصرفي الدولي وذلك عن طريق قيام العملاء بزيارة اقرب فرع للبنك، او الاتصال بمركز الاتصال الهاتفي 16710.

وسيدرج الرقم في كشوف الحسابات الالكترونية أو المطبوعة، ابتداءً من 30 يونيو 2020. حيث سيصبح من الضروري استخدام الحساب المصرفي الدولي IBAN لإرسال أو استقبال أي تحويلات محلية أو دولية.

وأوضحت ايضا أن رقم الحساب المصرفي الدولي IBAN معترف به من قبل البنوك والمؤسسات المالية في جميع أنحاء العالم وهو طريقة قياسية لتحديد الحساب المصرفي.

وذلك يقلل من الأخطاء والتأخير في إرسال المدفوعات الدولية، كما أنه يعد رقم حساب دقيق ومعتمد دولياً لتسهيل عملية تحويل الأموال بتكلفة أقل ودقة أعلى.

وبدءً من 30 يونيو 2020، ستتطلب جميع التحويلات من وإلى الحسابات رقم الحساب المصرفي الدولي IBAN في حين سيظل رقم الحساب الشخصي.

ويعتبر رقم حساب “الآيبان” الدولي شكل إلكتروني آخر لرقم الحساب الشخصي، حيث يتم استخدامه في استقبال أو إرسال التحويلات المالية من داخل أو خارج مصر.

وأكدت مرفت سلطان أنه سيتم قبول كل التحويلات المستخدم فيها كل من رقم الحساب الشخصي ورقم الحساب المصرفي الدولي IBAN بدايةً من 30 يونيو 2020 حيث أنه بعد هذا التاريخ لن يتم قبول أي تحويلات لا يُستخدم فيها رقم الحساب المصرفي الدولي.

الحساب المصرفي الدولي IBAN سيتكون من 29 رقم

تنمية الصادرات
أحمد جلال، نائب رئيس بنك تنمية الصادرات

وأكد الدكتور أحمد جلال، نائب رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادارت، أنه سيختلف طول رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN) حيث يتوقف على البلد.

وذلك لأن رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN) يضيف بادئة قياسية إلى رقم الحساب المحلي للشخص وهو المعروف أيضاً باسم رقم الحساب المصرفي الأساسي.

وأضاف “جلال” أن الحساب المصرفي الدولي المستخدم في مصر سيكون مكونًا من 29 رقمًا، وتتضمن البادئة كود البلد وهو مكون من حرف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى