الأخبارالأسواق العربيةالبورصة المصريةرئيسى

البورصة المصرية توقع مذكرة تفاهم مع نظيرتها السعودية لتعزيز التعاون المشترك

رئيس البورصة المصرية: التعاون يمتد إلى مجالات التقنية والتكنولوجية المالية والتبادل المشترك للخبرات

أعلنت البورصة المصرية، عن توقيع مذكرة تفاهم مع مجموعة تداول السعودية بغرض تعزيز جهود التعاون المشترك، وذلك بحضور الدكتور محمد فريد صالح رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية.

توقيع مذكرة تفاهم بين البورصتان المصرية والسعودية

كشف البورصة المصرية، في بيان لها اليوم، أن المذكرة -التي تم توقيعها على هامش فعاليات ملتقى السوق المالية السعودية التي تسضيفه الرياض خلال الفترة بين 12-14 من شهر فبراير الجاري- تهدف إلى تنمية التعاون المشترك للتعرف على أهم التطورات والاليات التي يعمل عليها السوقين.

كما رحب رامي الدكاني رئيس البورصة المصرية بالتعاون المشترك مع مجموعة التداول خاصة في مجالات التقنية والتكنولوجيا المالية، وكذلك التبادل المشترك للخبرات والعمل على تنمية الموارد البشرية بالسوقين والتنسيق بينهما فيما يخص المشاركة بالفعاليات الاقليمية والدولية في الأمور المتعلقة بأسواق المال.

كذلك أضاف الدكاني أن تبادل الخبرات حول جهود التطوير في ملفات الاستدامة والحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات ضمن مجالات التعاون التي ضمتها مذكرة التعاون التي تم توقيعها بين الطرفين وكذلك بحث سبل التعاون في مجالات التثقيف وتوعية المستثمرين بدور وأهمية أسواق المال في الاقتصادات الوطنية.

من جانبه قال خالد الحصان، الرئيس التنفيذي لمجموعة تداول السعودية، إن المجموعة تسعى إلى التعاون مع الأسواق المالية الإقليمية والدولية في مجالات تشمل الإدراج المزدوج والمتزامن والممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات والتقنية المالية والتنوع والشمول من أجل تحقيق هدفنا المتمثل بترسيخ مكانة المملكة كوجهة استثمارية رائدة”.

وأضاف الحصان، أن الاتفاقية ستسهم في تعزيز جهود مجموعة تداول لتطوير سوق مالية متقدمة ومتنوعة ومتكاملة توفر فرصاً مجزية للمستثمرين الإقليميين والدوليين، بما يتماشى مع مستهدفات برنامج تطوير القطاع المالي ضمن رؤية السعودية 2030.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى