الأخباررئيسى

«البورصة» تعلن تفعيل خدمات الشركات المقيدة بها

كتبت: أمل سعداوي

أعلنت إدارة البورصة المصرية، عن تفعيل خدمات الشركات المقيدة بها والتي منها خدمة الرقم المميز بمراكز خدمات المستثمرين الهيئة؛ من أجل مساعدة الشركات  على إنجاز إجراءاتها وتذليل أي صعوبات إجرائية وعملية قد تواجها.

تفعيل خدمات الشركات المقيدة بالبورصة

أوضحت البورصة، أن جاء ذلك  استكمالًا لجهودها  عبر التنسيق مع كافة الأطراف والجهات المختلفة لتطوير وتنمية سوق الأوراق المالية، واستمرارًا للتعاون الوثيق والمثمر بين البورصة والهيئة العامة للاستثمار، لتحسين بيئة الأعمال.

أكدت البورصة، أن من شأن تلك الوحدة التي تم إصدار قرار بتأسيسها تحت تسمى (وحدة خدمات الشركات المقيد لها أوراق مالية بسوق الأوراق المالية) تتبع الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار وبرئاسة رئيس قطاع خدمات الاستثمار، أن توفر جميع  أوجه الدعم والمساعدة الشركات المقيد لها أوراق مالية بسوق الأوراق المالية، من أجل سرعة انجاز أية أمور مرتبطة بهذه الشركات.
أشارت إلى أن  الوحدة الجديدة تحتص بالقيام بالآتي، العمل على سرعة انجاز الخدمات للشركات المنشأة بالهيئة والمقيد لها أوراق مالية بسوق الأوراق المالية لدى كافة الإدارات المختصة.
والعمل على دراسة الشكاوي ذات الصلة بتلك الشركات وسرعة الفصل فيها واتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها سواء بالتواصل المباشر مع الإدارات المختصة بالهيئة أو من خلال الرئيس التنفيذي، مع العمل على اقتراح التوصيات التشريعية و الإجرائية التي من شأنها تيسير انجاز الأعمال وفقًا لتوقيتات زمنية محددة ، مع تذليل كافة الصعوبات العملية والاجرائية التي تواجه الشركات المنشاة بالهيئة والمقيدةـ، على أن تعقد الوحدة اجتماعات دورية مع المختصين بالبورصة وكافة الجهات ذات الصلة لبحث الموضوعات المشتركة والعمل على سرعة حلها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى