الأخبارالبورصة المصريةبنوكرئيسى

البورصة تقر إجراءات الشطب الاختياري لأسهم بنك الكويت الوطني مصر

كتب: مجدي درباله

قررت لجنة قيد الأوراق المالية بجلستها المنعقدة اليوم الموافقة على السير في اجراءات الشطب الاختياري لأسهم بنك الكويت الوطني – مصر من جدول القيد.

يبلغ رأس المال المصدر والمقيد للبنك 5 مليار جنيه مصري، موزع على 500 مليون سهم منها بقيمة اسمية قدرها 10 جنيهات مصري للسهم الواحد (ممثلا في ستة عشر إصدارات).

أكدت لجنة القيد على أن يتم شراء أسهم من يرغب في البيع من المساهمين المعترضين على قرار الشطب الاختياري بسعر 20.03 جنيه مصري للسهم الواحد بناء على دراسة القيمة العادلة التي أعدها المستشار المالي المستقل بتاريخ 08/11/ 2021 وذلك طبقاً للمادة (55) والمادة (55) مكرر من قواعد القيد، والمادة (74) من الإجراءات التنفيذية لها وتعديلاتهما.

كما ألزمت لجنة القيد البنك بالشراء من جميع المساهمين المعترضين من الشطب الاختياري.

فيما قررت أن تقوم الإدارة المختصة بقطاع القيد بإخطار قطاع العمليات بقرار لجنة القيد لإعمال شئونها والتنسيق مع البنك لفتح سوق العمليات الخاصة لتنفيذ عملية الشراء لأسهم المعترضين بما يتفق والمادة (55) والمادة (55) مكرر من قواعد القيد وما ورد بالمادة (74) من الإجراءات التنفيذية لقواعد القيد، وكذلك عمل كود باسم حساب أسهم الشطب الاختياري.

وتقوم الإدارة المختصة بقطاع القيد بعرض الشطب النهائي لقيد أسهم البنك على لجنة القيد بعد إخطارها من قطاع العمليات بتنفيذ عملية الشراء لما عُرض للبيع من الأسهم، مع حذف بيانات البنك من على قاعدة بيانات البورصة المصرية، وإخطار شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي بذلك.

كما تقرر نقل تداول أسهم البنك الى القائمة (د) وفقاً للضوابط المنظمة لذلك في ضوء قيام البنك بالسير في إجراءات الشطب الاختياري وحتى الانتهاء من إجراءات الشطب وذلك اعتباراً من بداية جلسة تداول الخميس 20/1/2022.

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى