الأخبارالبورصة المصريةالشركاترئيسى

«البورصة» توافق على قيد 1.6 مليار حق اكتتاب زيادة رأس مال «فوري»

كشفت البورصة المصرية، في بيان لها اليوم عن الموافقة على قيد عدد 1,6 مليار حق إكتتاب في أسهم زيادة رأس مال شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الالكترونية، من 853,65 مليون جنيه إلى 1,65 مليار جنيه بزيادة قدرها 800 مليون جنيه.

زيادة رأس مال «فوري»

وقالت البورصة في بيانها، إن الزيادة موزعة على عدد 1,6 مليار سهم يكتتب فيها بالقيمة الأسمية 50 قرشًا للسهم الواحد بدون مصاريف إصدار والزيادة تسدد نقدًا، مع السماح بتداول حق الاكتتاب في أسهم الزيادة منفصلا عن السهم الأصلي.

وسيتم تداول الحق خلال الفترة من يوم الخميس الموافق 7 أبريل الجاري (تاريخ فتح باب الاكتتاب) تنتهى في يوم الأحد الموافق 8 مايو 2022 (قبل تاريخ غلق باب الاكتتاب بثلاثة أيام).

كما قررت البورصة، إدراج حقوق الاكتتاب فى أسهم الشركة الناتجة عن الزيادة النقدية لعدد 1,6 مليار حق على قاعدة البيانات اعتبارا من بداية جلسة تداول يـوم الثلاثاء الموافق 5 أبريل 2022 (تاريخ اول يوم لتداول السهم غير محمل بالحق في الاكتتاب) بهدف عدم التأثير سلباً على رأس المال السوقي. أو فور تحقق أن السعر السوقي للسهم اكبر من سعر الاكتتاب مع مراعاة إيقاف التعامل عليها، وتدرج تحت كود ايزن EGS922Q1C014 كما يلي: حق اكتتاب شركة /فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الالكترونية -2 = 1,600,000,000 حق × السعر النظري لحق الاكتتاب.

بينما حققت شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، أرباحاً بلغت 193.7 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 145.1 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020.

وارتفعت إيرادات الشركة إلى 1.19 مليار جنيه بنهاية سبتمبر الماضي، مقابل إيرادات قدرها 892.7 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020. وعلى مستوى الأعمال المستقلة، بلغت أرباح الشركة 112.8 مليون جنيه في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، مقابل 122.4 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى