الأخبارتأمينرئيسى

«التأمينات»: خطة لاستبدال بطاقة صرف المعاشات والتنفيذ اعتبارًا من الشهر الجاري

كشفت هيئة التأمينات الاجتماعية عن خطتها، لاستبدال بطاقة صرف المعاش «البطاقة الزرقاء» إلى بطاقة كارت ميزة مجانًا بداية من الشهر الجاري، وذلك ضمن خطة التحول للشمول المالي برعاية البنك المركزي المصري.

خطة استبدال بطاقة صرف المعاش

وأضافت الهيئة في بيان اليوم السبت أن المرحلة الأولى للاستبدال ستكون في عدد من المحافظات وتبدأ اعتبارًا من الشهر الجاري ولمدة 3 أشهر تنتهي في مارس 2022.

وتضم محافظات المرحلة الأولى (السويس -الإسماعلية – بورسعيد – شمال سيناء – جنوب سيناء – البحر الأحمر – مرسى مطروح – الوادي الجديد – الأقصر – أسوان”.

وتبدأ المرحلة الثانية من يناير الجاري ولمدة أربعة أشهر حتى نهاية إبريل 2022 وتشمل محافظات ” كفر الشيخ – دمياط – المنوفية – القليوبية– الفيوم – بني سويف – المنيا – قنا”.

كما أوضح البيان إن القائمين بالصرف من ساكني باقي المحافظات على مستوى الجمهورية لديهم فرصه لمدة 5 أشهر لاستلام بطاقة ميزه مجاناً من أقرب مكتب تأمينات خلال الفترة من الشهر الجاري وحتى نهاية مايو 2022.

وقال اللواء جمال عوض رئيس الهيئة التأمين الاجتماعي في البيان إن البطاقات الزرقاء ستظل سارية لحين انتهاء صلاحيتها خلال الفترات المحددة بكل مرحلة ولن تسلم لمكاتب التأمينات.

كما أضاف أن صاحب المعاش عليه التوجه إلى أقرب مكتب تأمينات من محل السكن ومعه أصل بطاقة الرقم القومي وصوره ضوئية منها مدون عليها رقم الهاتف المحمول لاستلام كارت ميزه دون تحمل أية أعباء مالية وكذلك يمكنهم التوجه لأي فرع من فروع البنوك العاملة في مصر وفتح حساب جاري وإفادة مكتب التأمينات المختص بخطاب من البنك لتحويل المعاش.

كذلك أوضح أنه لزيادة منافذ صرف الاستحقاقات التأمينية يمكن للقائمين بالصرف من حاملي البطاقات الزرقاء التوجه إلى أي فرع من فروع الشركات المختصة بالهاتف المحمول لتقديم طلب لفتح محفظة إلكترونية من خلال رقم الهاتف الشخصي لتحويل كافة الاستحقاقات التأمينية عل محفظة الهاتف المحمول.

وقال رئيس الهيئة، إن عملية تسليم البطاقة لن يستغرق أكثر من ثلاث دقائق مع استمرار العمل بكافة المكاتب التأمينية دون الارتباط بمواعيد العمل الرسمية وعدم انصراف العاملين إلا بعد حصول آخر عميل داخل المكتب على كافة خدماته.

اقرأ أيضًا.. «التأمينات»: 200 جنيه الحد الأدنى لأجر الاشتراك التأميني اعتبارًا من يناير 2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى