الأخبارالشركاترئيسى

«التحكيم الاختياري»: نُفوّض وسطاء لحل منازعات أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة

كتبت: فاطمة عماد

قالت ماريان قلدس المدير التنفيذي للمركز المصري للتحكيم الاختياري وفض المنازعات المالية غير المصرفية، إن المركز يلجأ إلى وسطاء لإيجاد حل وسطي بين الأطراف المتنازعة من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأضافت «قلدس» خلال كلمتها بندوة «المشروعات الصغيرة والمتوسطة في ظل المتغيرات الدولية.. نظرة للمستقبل بين الفرص والتحديات» التي تنظمها لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بجمعية رجال الأعمال المصريين، إن مركز التحكيم أنشئ بقرار جمهوري رقم 325 لعام 2019، كمؤسسة غير هادفة للربح.

وأوضحت «قلدس» أن مركز التحكيم الاختياري يُحاول الإسراع في حل المنازعات القائمة بين الأطراف، حتى يمكنه الوصول إلى مُحكّم واحد يكون مسئولاً عن الفصل بين المتنازعين، وليس من الضروري أن يكون قاضي، فمن الممكن أن يكون مهندس، ويتم اختياره بناءً على مدى فهمه للقضية المتنازع عليها.

وأكدت «قلدس» على أن التحكيم الاختياري كان ليس له أهمية في مصر سابقاً، ولكن الدولة وضعت خطة للاستفادة منه لحل المنازعات الخاصة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة، نظراً لأهمية تلك المشروعات في تحقيق التنمية المستدامة للدولة.

وذكرت، أن الهدف من مركز التحكيم هو فض المنازعات خاصة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، إذ أن الصراع يؤثر على السمعة التجارية للمشروعات بالسلب، وكذلك على نمو هذة المشروعات على المدي البعيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى