الأخبار

«التربة والتعليم»: الانتهاء من استعدادات امتحانات الثانوية العامة 2022

كتبت: أمل سعداوي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الانتهاء من جميع الاستعدادات النهائية الخاصة بعقد امتحانات الثانوية العامة 2022.

أشارت الوزارة، إلى أنه تم الانتهاء من إعداد طريقة عقد الامتحانات وتجهيز أرقام الجلوس وإعداد مقترحات جداول الامتحانات، فضلاً عن تجهيز خطة شاملة لمواجهة فيروس كورونا، من أجل الحفاظ على أرواح وسلامة الطلاب والمراقبين والملاحظين ورؤساء اللجان خلال سير الامتحانات.

عدم تأجيل الامتحانات

من جانبه، أكد مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تنسيق الوزارة مع الجهات الأمنية لإغلاق مواقع الغش الإلكترونية، قبل بداية امتحانات الثانوية العامة 2022، لمنع كافة طرق الغش ولتحقيق العدالة بين جموع الطلاب وعدم المساواة بين الطالب المذاكر وأخر غشاش.

أوضح المصدر، أنه لم يتم تأجيل الامتحانات بسبب جائحة كورونا. مؤكدًا أن الوزارة وضعت خطة شاملة، لمواجهة الفيروس، للحفاظ على أمن وسلامة الطلاب والمراقبين والملاحظين ورؤساء اللجان والقائمين على الامتحانات.

القضاء على الغش الالكتروني

على الجانب الآخر، شدد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على أنه سيجرى إعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2022، مساء غد الأربعاء.

‏أكد الوزير، أنه لن يتم السماح بالغش الإلكتروني داخل اللجان وسيتم القضاء عليه بنظم الامتحانات الحديثة.

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى