الأخباررئيسى

«التربية والتعليم»: تأجيل امتحانات طالب الثانوية العامة المصاب بكورونا للدور الثاني

كتبت: فاطمة عماد

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريحات صحفية، أنه سيتم تأجيل امتحانات أي طالب مصاب بفيروس كورونا للدور الثاني بكامل الدرجات، شريطة تقديم الطالب مستنداً طبياً رسمياً يثبت الإصابة وقت الامتحانات.

وأضاف الوزير، أن جميع اللجان الامتحانية سيتم تعقيمها وتطهيرها ضد جائحة كورونا، للحفاظ على سلامة الطلاب والقائمين على الامتحانات، مشيراً إلى أن الامتحانات ستبدأ يوم 21 يونيو المقبل بالمواد غير المضافة للمجموع، و26 من الشهر نفسه لامتحانات المواد المضافة للمجموع.

وعن الإجراءات التى اتخذتها الوزارة لعقد امتحانات الثانوية العامة 2022، أكد أنه تم تحديد اللجان الامتحانية وتجهيز أرقام الجلوس، وإعداد قائمة المحظورات داخل اللجان الامتحانية، وتجهيز كاميرات المراقبة لتركيبها داخل اللجان، لضبط وقائع الغش، مضيفاً أنه لن يتم تجهيز لجان امتحانات خاصة للطلاب المصابين بـ فيروس كورونا.

وأوضح الوزير، إن أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2022، ستعتمد على الفهم ونتاج التعلم ومخرجات التعلم وليس الحفظ والتلقين، مضيفاً أن الامتحانات ستعقد ورقيا وستكون الإجابة في «البابل شيت»، علاوة على توزيع كتيب مفاهيم على الطلاب داخل اللجان الامتحانية، ليكون بديلا للكتاب المدرسي.

كما شدد الوزير، على عدم الغش في الامنتحانات، وفي حال وقوع حالة غش، سيتم إجراء محضر في الحال ومن ثم تحويله إلى النيابة العامة مثلما تم العام الماضي، لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، مضيفاً أنه سيتم توقيع عقوبات مشددة على الطلاب الغشاشين.

نرشح لك: وزير التعليم: عقد امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي في المدارس الخاصة إلكترونياً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى